إعلان

بالصور.. مؤتمر "القومي للمرأة" يعرض نتائج مبادرة "قرية منتجة" لمحافظ قنا

05:54 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي : 

شهد اللواء عبد الحميد الهجّان، محافظ قنا المؤتمر الذي نظّمه المجلس القومي للمرأة، بالمحافظة لعرض نتائج مبادرة "قرية منتجة" التي أطلقها المجلس في وقتٍ سابق بقرية كوم الضبع بمدينة نقادة.

حضر المؤتمر الدكتورة هدى السعدي، مقررة فرع المجلس بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية، والشعبية، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المهتمة بقضايا المرأة والأسرة الريفية .

استعرض المحافظ ومقررة المجلس، الجهود التي قام بها الفرع فيما يتعلق بتنفيذ مبادرة "قرية منتجة"، وأوضحت "السعدي" أن المجلس عقد عدد من ورش العمل بهدف تدريب 30 فتاة على الصناعات المنزلية كصناعة الفركة، والسجاد اليدوي، والخياطة، إضافًة إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع الجمعيات الأهلية المهتمة بتلك الصناعات لنقل خبراتها للفتيات المستهدف تدريبهن .

وقال "الهجّان" إن تبني المجلس القومي للمرأة للاستراتيجية الوطنية 2030 الخاصة بتمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا يعكس صدق اهتمام القيادة السياسية بقضاياها، وتوفير حياة كريمة لها، مؤكدًا أن المحافظة اتخذت خطوات جادة من أجل تحقيق ذلك، سواء على الجانب الحكومي أو بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لافتًا إلى إقامة مصنع للملابس بمنطقة المعنا على مساحة 4 أفدنة، يوفر 1000 فرصة عمل معظمها للفتيات، وإلى افتتاح مصنع لصناعة الأثاث بقرية الجمالية بمدينة قوص للفتيات فقط . 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان