إعلان

وفد جامعي إيطالي يزور مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر

12:23 م الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

زار البروفيسور ليوناردو أكوند، موفد جامعة ساليرنو الإيطالية، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، خلال وجوده بمحافظة الأقصر، برفقة ماريا ألبانو، موفدة الجامعة الإيطالية، لتوقيع بروتوكولات تعاون مع جامعة جنوب الوادي، وفرعها بالأقصر.

وقال "ليوناردو" إنه شعر أنه داخل مبنى فندقي 7 نجوم في أرض إيطاليا، يُقدّم خدمات سياحية بآلاف الدولارات في الليلة، وإنه بالفعل مبنى طبي يُضاهي المستشفيات العالمية في بلاده، وباقي دول أوروبا، بل ويفوق كثيرًا من مستشفيات أوروبا في المستوى الطبي، والنظافة، والتجهيزات، والمعدات، والأجهزة الطبية المتميزة.

وأضاف موفد جامعة ساليرنو الإيطالية، أنه زار الأقصر في إطار خطط التعاون مع جامعات مصر لتطوير مستوى التعليم في كليات الألسن وتطوير أقسام اللغة الإيطالية.

واستقبله في الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر، وقاما بعمل لقاءات تعاون مشتركة لرفع مستوى التعليم بالجامعة، داخل قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن بالأقصر، ولدى وجوده بالمحافظة، وصلته دعوة من إدارة المستشفى التي تعالج المرضى بالمجان، فوافق في الحال على الزيارة لمتابعة طبيعة للمستشفيات المجانية، والخيرية المصرية، ومدى تقديمها لخدمات العلاج بصعيد مصر.

وقال البروفيسور ليوناردو أكوند موفد جامعة ساليرنو الإيطالية – خلال زيارته التي رافقه خلالها من جامعة جنوب الوادي كل من الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، ووالدكتور يوسف عباس علي منسق الأنشطة بكلية الألسن، والدكتور خليفة حسن خليفة دكتور بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن، والدكتورة هالة رضوان دكتورة بقسم اللغة الإيطالية أيضاً – أنه لم يتوقع المستوي المميز الذي شاهده في كل قسم وغرفة علاج وغرفة كشف داخل المستشفي في الطابق الأول والثاني، حيث شاهد كيفية تحضيرة جرعات العلاج في الصيدلية الإكلينيكية بمستويات طبية متطورة للغاية، وكذلك غرف وأجهزة علاج إشعاعي من أحدث الأجهزة في العالم وتقدم خدمات تضاهي المستشفيات العالمية من حيث وضع واقي وقناع لكل مريض بحالته لتلقي جرعات الإشعاعي في الموقع المصاب فقط.

فيما قالت ماريا ألبانو، موفدة جامعة ساليرنو الإيطالية، أنها لم تتردد لحظة في التوجه إلى قسم التبرعات بالمستشفى، لتقديم تبرع مادي للمساهمة في أعمال تطويرها وتوسعتها، بعد جولتها في الطابق الثاني الذي يضم غرف الإقامة الداخلية، وغرف الإفاقة، والعمليات المجهزة بأحدث المستويات العالمية.

ووجهت "ألبانو" موفدة جامعة ساليرنو، رسالة لكافة أبناء مصر، طالبتهم فيها بمواصلة مسيرتهم الخيرية في تقديم الدعم لهذا الصرح الطبي الذي يخدم مرضى ترتسم على وجوههم الضحكة في كل قسم بتلقي العلاج المجاني، دون مقابل في مستشفى عالمية حقيقية في أرض صعيد مصر.

مؤكدةً أنهما سيوزعان صور المستشفى والكتيبات التي حصلا عليها على زملائهم بالجامعات الإيطالية لتعريفهم بمستواها الرفيع، وجمع تبرعات ضخمة للمساهمة في تطويرها باسم جامعات إيطاليا.

من جانبه قال الدكتور ربيع سلامة، أن الزيارة تأتي برعاية الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر، وأن الكلية وضعت خطة تعليمية تعتمد على الاستعانة بالعديد من الوسائل التعليمية المختلفة حول العالم، لإكساب الطلّاب الكثير من المهارات التعليمية، والتي يستطيع الطالب من خلالها إلى الخروج سوق العمل، وإثبات قدراته في قطاعات الأعمال المختلفة، وجميعها سيجري دعوتها لزيارة المستشفى في المستقبل القريب، بجانب تنظيم زيارات للطلبة بكافة كليات فرع الأقصر لدعمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان