إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يفتتح 6 كليات جديدة بجامعة أسوان

01:54 م الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

افتتح اليوم الأحد، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مقرات 6 كليات جديدة بمدينة أسوان الجديدة وهي كلية دار العلوم، وكلية الحقوق وكلية الآثار وكلية الألسن، وكلية الآداب وكلية التجارة التي بدأت الدراسة بها مع بداية العام الدراسي الجامعي، 2018/2017 لتصبح امتدادا طبيعيا وتنمويا ومتنفسا حقيقيا لجامعة أسوان، والحد من تكدس الطلاب في الحرم الجامعي بصحاري.

كما تفقد وزير التعليم العالي الوحدة الطبية، التي تتكون من طابقين وبها أربع عيادات ومعمل لخدمة الطلاب وأهالي المدينة.

والتقى الوزير بقيادات جامعة أسوان داخل قاعات المؤتمرات التي تم افتتاحها اليوم وعرض فيلم تسجيلي يحكي مراحل تطور جامعة أسوان منذ استقلالها عن جامعة جنوب الوادي عام 2012، والتطورات التي تشهدها الجامعة بمختلف مقراتها.

كما افتتح الدكتور خالد عبدالغفار مقر كلية الزراعة والموارد الطبيعة الجديد والمطعم المركزي ومقر البنك الأهلي بمقر الجامعة القديم بمنطقة صحاري، وأشاد الوزير بالإنشاءت التعليمية والرياضية والبحثية التي تعد طفرة كبيرة تخدم أبناء محافظات جنوب الصعيد.

وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، إن هذه الإنشاءات التي افتتحها الوزير اليوم لها أهمية كبرى وتعد إضافة كبيرة لجامعة أسوان التي بدأت بـ 6 كليات حتى أصبحت اليوم 19 كلية ومعهدا للدراسات الإفريقية والبحوث ودول حوض النيل والذي تزامنت الدراسة به هذا العام مع قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل مدينة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والفنون للقارة السمراء إفريقيا.

الجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي، استهل زيارته لأسوان أمس بافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أسوان الجامعي و9 غرف عمليات، كما تفقد مركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان