إعلان

من المنزل إلى الشارع.. محافظ أسوان يطلق حملة مفتوحة للنظافة والتجميل

01:00 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، عن تدشين وإطلاق حملة مفتوحة للمشاركة من جميع أبناء المحافظة بعنوان "تنظيف وتجميل من بيتك للشارع"، وذلك على مدار يومي الجمعة والسبت، حيث تستهدف جميع أنحاء مدن ومراكز المحافظة.

وأكد المحافظ، أن الحملة تستهدف تنظيف كل أسرة منزلها من الداخل من صباح باكر الجمعة في الفترة الصباحية من العاشرة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا ثم استكمال العمل بالنظافة أمام المنزل والشارع الذي يقع به من الرابعة عصرًا وحتى التاسعة مساءً.

وأوضح أن يوم السبت ستقوم كل أسرة بتجميل منزلها بالداخل في الفترة الصباحية، ثم تستأنف أعمال التجميل في الفترة المسائية أمام منزلها وبنفس الشارع أو الحارة أو الزقاق في نفس توقيتات يوم الجمعة.

وطالب "حجازي" من المشاركين في الحملة ضرورة الترشيد الشديد في استخدام المياه مع التواصل بالمتطوعين من المجتمع المدني ورجال الأعمال للمشاركة في الحملة، مؤكدًا أنه أعطى توجيهاته لمجالس المدن والمسؤولين عن مشروع النظافة بتقديم كافة أوجه الدعم لنجاح هذه المبادرة سواء في النظافة العامة أو التجميل من معدات وصناديق قمامة.

وأوضح حجازي، أن الحملة تسعى لاستثمار حالة الحماس والحراك الوطني لدى الشارع الأسواني عقب انتهاء انتخابات الرئاسة والتي شهدت زخمًا شعبيًا غير مسبوق، مشيرًا إلى أن إطلاق الحملة يأتي لاحتواء تداعيات العاصفة الترابية التي ضربت معظم أنحاء الجمهورية، وهو الذي يفوق إمكانيات المحافظة لنظافة وتجميل الشوارع الداخلية والأزقة، حيث يتطلب ذلك تضافر جميع جهود الأسرة الأسوانية.

وناشد المحافظ جميع الجمعيات بأنوعها ورجال الأعمال والتجار الشرفاء وكل قيادات المجتمع المدني من القيادات الطبيعية والشعبية والمحلية بالمعاونة في تنفيذ هذه الحملة لاستعادة الوجه الحضاري لمحافظة أسوان، وخاصة بعد فترة سوء الأحوال الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان