إعلان

المعماري العالمي "جان بيير هايم" يحاضر في مكتبة الإسكندرية الخميس المقبل

11:55 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "الرمزية في التصميم المعماري وطريق الحرير الجديد"، الخميس المقبل، يحاضر فيها المعماري العالمي "جان بيير هايم".

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، أنه من المقرر أن يتحدث جان بيير هايم في هذه المحاضرة عن الرمزية الناشئة في التصميم المعماري، وكيفية البحث الدقيق في الأشكال والوظائف، كما يعرض رؤيته الجديدة لمشروع تصميم مفهوم جديد لمتحف ديلوس باليونان بمشاركة ابنته المعمارية كارولين هايم، وتتمثل فلسفتهم في توحيد الجغرافيا، والمناخ، والثقافات.

ويعمل "جان بيير" على المشاريع التي تهدف إلى ربط الماضي بالمستقبل دون إهمال الحاضر، مثل إعادة تسمية واحدة من أكبر مؤسسات إدارة المراكز التجارية لتصبح واحدة من أهم وأكبر المجموعات التجارية بالصين التي تركز على تصميم هوية طريق الحرير.

يشار إلى أن "جان بيير هايم" فرنسي ولد في مدينة الإسكندرية، وهو مصمم معماري، أجرى تصميم عدد من المشاريع الفريدة حول العالم، منها مسرح كابيتول للموسيقى في فرانكفورت، وقصر الأقصر في درسدن، ومطعم وبراسيري لا لورين في باريس، ومطعم ثالاسا في نيويورك، بالإضافة إلى تصميم عدد من المنتجعات الفاخرة والمراكز الترفيهية، في سانت نارتن، اليونان، مدينة باغان في ميانمار، ولوبيرون بجمهورية الدومينيكان.

وبالإضافة إلى عمله مهندسًا معماريًّا، فهو يعمل أيضًا مستشارًا للتجارة الدولية في فرنسا. ونظرًا لإلمامه بالأسواق العالمية، تمكن من العمل وسيطًا بين الشركات الأمريكية، والصينية، والأوروبية، التي تسعى إلى العمل على جانبي المحيط الأطلنطي وفي الصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان