إعلان

وسط ارتفاع الأسعار.. حيل باعة سوهاج لإغراء الزبائن في عيد الأم

04:46 م الثلاثاء 20 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد :

" اشتري طقم حلل.. وخد طقم هدية"، "اشتري عباية لست الحبايب.. وخد التانية هدية"، "هادي أمك يا أستاذ.. هادي أمك يا أستاذة"، عبارات لخصت كيف يتحايل بعض بائعي سوهاج، على حالة الركود التي أصابت الأسواق، وضعف عملية البيع والشراء، مستغلين "عيد الأم" لإعادة الرواج لبضائعهم.

شهدت محال بيع هدايا عيد الأم، بمراكز ومدن سوهاج، هذا العام ركودًا ملحوظًا عن الأعوام السابقة، بسبب ارتفاع الأسعار، ما أثر بالسلب على إقبال المواطنين على الشراء، واكتفى العديد من الأهالي بشراء براويز لآيات قرآنية، ومصاحف وطُرح، وعزفوا عن شراء الذهب، والأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية.

فيما أعرب أصحاب المحال عن استيائهم من ضعف حركة البيع والشراء التي كانوا ينتظرون رواجها هذا الموسم من كل عام، وانتعشت حركة البيع قليلاً في محال الملابس والأحذية.

"السنة دي مبعناش خالص في عيد الأم" قالها أحمد السيد، صاحب محل أدوات كهربائية بمدينة طهطا، مضيفًا أن الزبائن تأتي وتسأل عن أسعار بعض الأجهزة مثل شاشات العرض، والخلّاطات، والكبّات، والمراوح، وعندما يعلمون سعرها المرتفع يغادرون دون عودة، معللاً ذلك بالحالة الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها شريحة من المواطنين.

بينما قال عماد السجيني، صاحب محل ورد صناعي، وبراويز، وتحف بمدينة طهطا إن حركة البيع والشراء بمحله متوسطة بسبب إقبال بعض المواطنين على شراء براويز الآيات القرآنية لتقديمها كهدايا لأمهاتهم في عيد الأم، والتي تتراوح أسعارها من 35 إلى 80 جنيهًا، كلٌ حسب حجمه وخامته، ويبدو أن الناس تخلت عن شراء الذهب والهدايا باهظة الثمن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان