إعلان

مدير "زويل للعلوم": مشروع المدينة مستمر ويحظى باهتمام الرئيس

04:02 م الثلاثاء 20 مارس 2018

الدكتور شريف صدقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور شريف صدقي، المدير التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن مشروع مدينة زويل مستمر ويحظى بالاهتمام المباشر من رئيس الجمهورية، لافتا إلى اهتمام الدولة بدعم العقول الشابة وتنمية مهاراتهم العلمية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، لإطلاق كتاب "تحية وذكريات من مصر.. أحمد زويل العالم والإنسان"، وذلك احتفالا بذكرى يوم ميلاد العالم المصري الراحل، بحضور والدكتور شريف صدقي؛ المدير التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات بمكتبة الإسكندرية.

وأضاف "صدقي" أن العالم أجمع يعلم إنجازات الدكتور زويل وما قدمه من مساهمات ولكن الجانب الشخصي لزويل لا يعلمه إلا من تعامل معه، لافتًا إلى أنه كان يتمتع بشخصية فريدة يمكن رسم ملاحها من خلال العمل الخالد الذي شيده في مصر وهي مدينة زويل.

وتابع صدقي، أنه عمل مع زويل في تأسيس مدينة زويل وكان لديه القدرة على رؤية المستقبل بوضوح وتحديد عناصر النجاح والإنجاز وإعطاء الفرص لذوي الخبرة وليس للأقدمية وكان لا يعرف المستحيل ومقاتل ولديه قدرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها.

وأشار إلى أن زويل لا يتيح فرصة لصغائر الأمور لتعطيل مسيرته وتمثلت العزيمة الخارقة لإدارته لمشروع ضخم تحت أصعب الظروف وفي مناخ صعب للوصول للهدف.

واختتم صدقي حديثه قائلا: "كان زويل مثلا يحتذى به في الاتقان في العمل والاعتماد على المنهج العلمي وتقديس قيمة الوقت والاستفادة من كل لحظة"، مبينا أن الكتاب طاقة إيجابية تعمق الانتماء للوطن". 

ورحل الدكتور أحمد زويل عن عالمنا في 3 أغسطس من العام قبل الماضي أثناء إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز 70 عاما.
0J4A1627

فيديو قد يعجبك: