إعلان

سياحة الإسكندرية: ندرس جمع 2% من أرباح المنشآت السياحية لتنشيط القطاع

04:56 م الإثنين 19 مارس 2018

الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

 كشف اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، عن دراسة بفرض رسوم بنسبة 2% يتم جمعها من الأرباح السنوية للمنشآت السياحية بهدف دعم القطاع السياحي بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الإسكندرية الدولي لتنشيط السياحة، اليوم الاثنين، تحت عنوان "السياحة.. المشكلة والحل"، والذي يقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة.

ولفت "حجازي" إلى مقترح آخر يتمثل في تحصيل 2% من أي فاتورة تخص المنشآت السياحية ضمن نسبة الـ 12% المخصصة نظير الخدمة على أن تورد تلك النسبة بشكل شهري.

وتضمنت مقترحات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن تتولى كل منشأة سياحية تطوير المنطقة المحيطة بها كخدمة مجتمعية ضمن حصيلة مخصصات الخدمة، على أن يتم تحديد المناطق طبقا لتواجد كل منشأة سياحية ونطاقها الجغرافي، فضلا عن جمع تبرعات بصورة غير ثابتة من كل منشأة سياحية.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة، المهندس أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية، و أعضاء مجلس النواب فضلا عن حضور اللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان