إعلان

بالصور| وفروا على المحافظة مليونًا ونصفًا.. شباب كفرالشيخ يعيدون "الخردة" للعمل

01:49 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

ساحات الخردة والكُهنة، بالوحدات المحلية في محافظة كفر الشيخ، مليئة بأدوات ومعدات، كانت تستخدمها المحافظة، في مشروعاتها، وأعمالها، مرّت عليها أعوام من العمل والكود، فتحوّلت أكوام فوق أكوام من الركام المهمل، فتقرر بيعها بمزاد علني، لولا تدخّل مجموعة من شباب المحافظة، الذين أعادوا المعدات الخردة للعمل من جديد، لاشترت المحافظة معدات جديدة لا تقل عن مليون ونصف المليون جنيه.

تعاون الشباب مع الوحدات المحلية بالمحافظة، ومهندسيها، وأجروا صيانة لها، بالورشة المركزية بديوان عام المحافظة، بتكاليف أقل من تكلفة صيانتها في التوكيلات الخاصة بكل نوع منها.

البداية كانت بقرار جريء من اللواء السيد نصر، محافظ الإقليم، بوقف جميع المزادات على مستوى المحافظة، والخاصة بالمعدات والمركبات القديمة المتهالكة، وإعادة إصلاحها وصيانتها، من خلال الورشة المركزية.

وقال حمدي حمدون، أحد الشباب المشاركين في المشروع، لــ"مصراوي" إن قرار المحافظ جاء بعد أن عرض عليه أحد المسؤولين مذكرة، تتضمن الحصول على موافقته بعرض تلك المعدات والمركبات المتهالكة للبيع من خلال مزاد علني، بعد حصرها، وهي عبارة عن جرّارات، ولوادر، وسيارات كسح، وشفط مياه، وسيارات كابينة، وأخرى دوبل كابينة، وأخرى ملاكي، ومعدات أخرى ثقيلة.

وكان من المتوقع أن تُعرض المُعدّة الواحدة بثمن لا يتجاوز 10 آلاف جنيه، ضمن كمية خردة، وكانت تجري صيانة لها في السنوات السابقة، خارج المحافظة بتكاليف مالية عالية، في التوكيلات الخاصة بها، حسب كل نوع منها، ما أعدّه المحافظ إهدارًا للمال العام.

وأشار "حمدون" إلى أن محافظ كفر الشيخ، تناقش مع مستشاره لإدارة المشروعات بديوان عام المحافظة، اللواء ممدوح السعيد، والذي كان له دورٌ كبيرٌ في إصلاح هذه المعدات، بكيفية صيانة هذه المعدات، ووفق توجيهاته وتكليفاته لمستشاره جرى حصر هذه المعدات المتهالكة على مستوى المحافظة، من خلال الوحدات المحلية، ودخلت الورشة المركزية، وخصصت مبالغ مالية لصيانتها.

وبالفعل شارك مجموعة من شباب المحافظة، في صيانة أكوام المعدات والمركبات بالتعاون مع مهندسي الورشة المركزية، التابعة للمحافظة، وفق مقايسات مهندسي الورشة، ونجحوا في صيانة 5 جرارات ديزل، كانت متهالكة، ومصيرها البيع خردة، وكذا صيانة هراس واحد، وجليدر واحد، خاصين بوحدة الرصف بديوان المحافظة، وصيانة 4 لوادر "زواحف وبوبيكات"، وتختص هذه اللوادر بمسح وتنظيف الشوارع الضيقة، في جميع أرجاء المدينة.

وأوضح "حمدون" أن المحافظة كانت تجري صيانة لتلك المعدات في توكيلاتها الخاصة، لعدم وجود مهندسين مختصين في صيانتها، وبعد قرار المحافظ بإنشاء ورشة مركزية للصيانة، تكلفت صيانة الجرار الواحد بها نحو 100 ألف جنيه.

وأضاف أن صيانة الجرار الواحد، شملت توفير قطع الغيار الأصلية، في حين أن ثمن الجرّار الجديد في الوقت الحالي يتراوح ما بين 370 إلى 400 ألف جنيه، ما وفّر على المحافظة شراء 5 جرارات جديدة بأسعار إجمالية لا تقل عن مليون ونصف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان