إعلان

بعد توقف عام.. "مصراوي" يرصد حكاية عودة مشروع تغذية المدارس بالمنوفية للعمل

12:12 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل :

فرحة منقوصة شعر بها نحو 270 عاملًا بمشروع الخدمة لتغذية المدارس بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا، محافظة المنوفية، بعد توقّف دام لمدة عام، إذ عاد العمل صباح اليوم السبت، وعادت الماكينات للعمل مرة أخرى، وإنتاج نحو 300 ألف وجبة يوميًا، لتوزيعها على مدارس المحافظة، وتمتد لمحافظات أخرى، بينما لم تعد رواتب العمال المتأخرة.

قال المهندس حسين حسني، من العاملين بالمصنع، إن الإنتاج عاد بعد توقف منذ مارس الماضي، وكان يُصرّ العمّال على الحضور يوميًا أملًا في إعادة التشغيل، وعاد العمل وسط فرحة العمال، ولكن المرتبات متأخرة، إذ لم يحصل العمال على مرتب شهر فبراير.

وأضاف "حسني" أن أعلى مرتب بالمصنع للمؤهلات العليا 999 جنيه، تعاقدوا مع المشروع مارس 2014، وينتظرون التثبيت.

فيما قال هشام عزّت، مندوب توزيع، إنه يعمل بالمصنع منذ 16 عامًا، وتأخّر المرتبات يؤثر على أسرهم بالسلب، رغم أن المصنع من أهم مصانع الجمهورية من حيث جودة الإنتاج، والاشتراطات البيئية والصحيّة.

وأوضحت إيمان أشرف، عاملة إنتاج، أنها تعمل بالمصنع منذ 10 سنوات، وزوجها منذ 18 عامًا، لكن الحال ساء وتدهور عقب توقف الإنتاج، وتأخر المرتبات حتى أنهم لم يحصلوا على راتب شهر فبراير، كما أن الرواتب لا تتجاوز 930 جنيه، دون مكافآت أو حوافز أو علاوات أسوة بموظفي الدولة.

وأشارت أن منتجات المصنع من أجود المنتجات على مستوى الجمهورية، إذ يصنف المصنع من أحسن المصانع من الجودة والسلامة المهنية، قائلة "احنا بنعمل الشغل يدوي وبنراعي ربنا علشان ولادنا بتاكل منه"، مطالبة بتثبيتهم ورفع رواتبهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار.

وطالب عمال المصنع بضرورة تثبيتهم، وصرف مرتباتهم المتأخرة، والانتظام في العمل، إذ أن لديهم طاقة كبيرة العمل بعد توقف لمدة عام، بسبب شائعات تسمم الطلّاب، وتوقف العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان