إعلان

بالصور- إزالة ورم من بطن رضيعة بلغ ربع وزنها في الدقهلية

02:32 م الخميس 15 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

نجح فريق جراحي في مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، اليوم الخميس، في استخراج ورم كبير من بطن طفلة لم يتجاوز عمرها 10 أشهر، عقب معاناة استمرت 3 أشهر أدت إلى حدوث تضخم وصعوبة تنفس واحتباس في البول.

وقاد فريق الجراحة الدكتور محمد الغزالي، المشرف على قسم جراحة الأطفال، والدكتور أدهم السعيد، وتمكن فريق جراحي مكون من الدكتور محمد الشربيني، مدرس جراحة الأطفال وبمساعدة الدكتور أحمد منير، مدرس جراحة الجهاز الهضمي، والدكتور تامر أشرف، مدرس جراحة الأطفال، من استئصال الورم بنجاح وبدون أي مضاعفات على الطفلة.

وقال الدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال الجامعي، إن حالة الطفلة تدرج ضمن الحالات النادرة والمعقدة خاصة أنها لم تبلغ من العمر 10 أشهر، ولاحظ أهلها تضخم غير طبيعي في بطنها وبدأت رحلتهم في البحث عن سبب هذا التضخم، وما بين تأخر في التشخيص ومحاولتهم البحث عن سبب هذا التضخم جري تشخيص الحالة كورم خلقي ضخم ممتد من الكبد ويشغل أغلب مساحة البطن.

وأضاف الرفاعي، أن الفريق الجراحي نجح في استئصال الورم الذي يقترب وزنه من ربع وزن الطفلة، وأصبحت في حالة جيدة وتخضع للفحوصات الطبية من أجطل الاطئمنان على حالتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان