إعلان

طلب إحاطة في البرلمان لرصف طريق "العدوة" بالمنيا

02:55 م الأحد 11 مارس 2018

البرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

تقدم حسين غيته، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير النقل هشام عرفات، بشأن تهالك بالطريق الصحراوي بمركز العدوة، شمال غرب محافظة المنيا، موضحًا أن طريق العدوة بالصحراوي الغربي، لم يفتتح رسميًا بعد وهو عبارة عن وصلة تربط الطريق الزراعي بالطريق الصحراوي، إلا أنه يعاني من عدم وجود أعمدة الإنارة.

وأشار غيتة إلى أن المسافة من العدوة حتى الصحراوي الغربي حوالي 12 كيلو بدون إنارة نهائي، ولا يمر يوم إلا وتقع حوادث انقلاب أو تصادم للسيارات، لتزهق أرواح وتراق دماء مواطنين أبرياء، كل جريمتهم هي مرورهم فوق هذه الطرق لقضاء شئونهم الحياتية.

وقال عضو مجلس النواب: "الطرق مظلمة وتنتشر بها المطبات العشوائية والمنحنيات الخطرة غير الممهدة، كمية حوادث الطرق على طريق العدوة الغربي فاقت الحدود، كان آخرها مصرع شابين من قرية البسلقون بالعدوة".

وأشار النائب، إلى أن غالبية الحوادث التي تقع على هذا الطرق تكون بين سيارات النقل الثقيل وأخرى أجرة، بسبب السرعة الزائدة، أو بسبب انفجار الإطارات لتهالكها.

واتهم غيتة، مدير الطرق والكباري في المنيا، بأنه لا يبالى رغم أنه طريقًا جديدًا وتم إنفاق الكثير من الأموال من خزانة الدولة عليه، ووعود سابقة للأهالي بان سيكون هناك إنارة ومطبات للتهدئة بشكل هندسي علمي.

وطالب النائب، بسرعة إنارة طريق العدوة بالصحراوي الغربي، ووضع العلامات الإرشادية والتحذيرية خاصة في أماكن المنحنيات والمنحدرات والتقاطعات العمودية على الطرق الرئيسية، وعمل مطبات هندسية للتهدئة وعواكس أرضية على الطريق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان