إعلان

صناع الأثاث: متر "الأبلكاش" وصل 90 جنيها في دمياط

01:59 م السبت 10 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

سادت حالة من الاستياء بين صناع الأثاث في دمياط، بسبب ارتفاع سعر لوح "الأبلكاش"، ليصل إلى 90 جنيهًا، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة ركودًا في حركة البيع والشراء، إلى جانب الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الخام.

وقال أحمد السقا، أحد صناع الأثاث، ومسئول حملة "التعاونيات الحل"، إن ما يحدث من ارتفاع مفاجئ لسعر لوح "الأبلكاش" يزيد من العقبات التي تواجه الحرفيين، موضحًا أنه على الرغم من استقرار سعر الدولار منذ ما يزيد على ستة أشهر، رفع التجار السعر من 70 جنيهًا ليصل إلى 90 جنيهًا.

وأضاف السقا، في تصريح خاص: "لا أحد يعرف سبب رفع السعر والنجار يستهلك في غرفة النوم الواحدة حوالي 35 لوحًا، ما يعني زيادة 500 جنيه يتحملها وحده بسبب تعنت التجار وسط غياب الدور الرقابي".

وطالب إبراهيم بدر، نجار، الغرفة التجارية بالتدخل والضغط على تجار الأخشاب، لا سيما بعد أن وصل سعر متر "الزان" إلى 11 ألف جنيه، وتابع "الركود يضرب دمياط في مقتل ومئات الورش أغلقت وتحولت إلى مقاهي ومحلات بقالة بعد أن كانت نموذجا في الصناعة يحتذى به".

وتساءل بدر: "من المستفيد من رفع سعر الأبلكاش وهو متوافر في المخازن منذ أشهر ولم يرتفع الدولار والنجار دائمًا ضحية الجشع".

وعقد محمد الزيني، رئيس الغرفة التجارية اجتماعًا مع عدد من تجار الأخشاب قبل أيام لبحث تخفيض الأسعار واستقرارها بما يسمح للصناع وخصوصًا صغار الحرفيين العمل بشكل أفضل، مؤكدًا أن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ الإقليم وجه بتذليل العقبات لتطوير ودعم وتسويق منتجات المحافظة من المصنوعات الخشبية محليًا ودوليًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان