إعلان

136 مشروعًا مصريًا في نهائيات "إنتل" المؤهلة لبطولة أمريكا

06:48 م الخميس 01 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري : 

يختتم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، السبت المقبل، فعاليات مسابقة معرض "إنتل" للعلوم والهندسة 2018، بعد وصول 136 مشروعًا، للتنافس في المرحلة النهائية المؤهلة للبطولة الدولية المقامة في مايو المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، أن المعرض يهدف لمساعدة الشباب، الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 18 سنة، على تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال التركيز على المعرفة والبحث العلمي، والابتكار والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والقدرة على العمل الجماعي، من خلال 22 مجال علمي مختلف بين العلوم والهندسة والعلوم السلوكية. 

وبلغ عدد المشروعات المشاركة هذا العام ما يقرب من 2012 مشروعًا من 7 محافظات هي الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والغربية، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد، وتأهل منها 136 مشروعًا لتتنافس في المرحلة النهائية. 

ومن المقرر اختيار 4 مشروعات كجزء من الفريق المصري الذي سيُشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بمدينة بتسبرج بولاية بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 13 إلى 19 مايو المقبل، والذي تُنظمه جمعية العلوم، بالتعاون مع شركة إنتل، وعدد كبير من الجامعات، والهيئات البحثية، ومنظمات المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، إذ يتيح المعرض الدولي الفرصة للمتسابقين لمقابلة علماء من جميع أنحاء العالم حائزين على جائزة نوبل في شتى مجالات العلوم. 

يُشار إلى أن المعرض الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، يُعد المسابقة الدولية الأكبر والأقدم في مجال العلوم والهندسة للمرحلة قبل الجامعية، والتي تمنح ما يزيد عن 1500 طالب على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة، إضافًة إلى التنافس على ملايين الدولارات المتمثلة في المنح الدراسية، والتعليمية، والرحلات العلمية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان