إعلان

حريق وتصادم وخروج عن القضبان.. "المناشي" خط الموت

10:59 ص الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

لم يكن تصادم قطاري الأمس أمام قرية أبوالخاوي بمركز كوم حمادة بحافظة البحيرة، هو الأول بخط المناشي الذي شهد على مدار السنوات الثلاث الماضية سلسلة من الحوادث المتكررة التي تعد دليلا على سوء حالة هذا الخط وحاجته الماسة للتطوير.

 تصادم القطارات

في 5 ديسمبر 2016 وفي واقعة شبيهة بحادث أبوالخاوي أصيب شخصان في تصادم بين قطارين بخط المناشي، أمام محطة الطيرية، بمركز كوم حمادة، بمحافظة البحيرة.

وقع الحادث أثناء توقف القطار رقم 691 المتجه من القاهرة إلى إيتاي البارود بمحطة الطيرية، انتظارا لعبور القطار رقم 641 المتجه من إيتاي البارود إلى القاهرة، وعقب مرور القطار الثاني من التحويلة اصطدم بالعربتين الأخيرتين من القطار الأول ما أدى إلى خروجهما عن القضبان.

خروج عن القضبان

في 14 مايو 2016 تعرض القطار القادم من القاهرة متجهاً إلى محطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة "خط المناشي" لخروج بعض عرباته عن القضبان دون إصابات بعد انحراف العربة الأولى من القطار رقم 377 القادم من القاهرة وخروجها من القضبان عند تحويلة قرية واقد، واستطاع قائد القطار إيقافه بسلام ليغادره الركاب بعد نجاتهم بأعجوبة من الحادث.

حريق بالقطار

في 22 يناير 2015 شب حريق في العربة الثالثة بقطار خط المناشي القادم من الخطاطبة إلى إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وعقب توقف القطار بمحطة البريجات بكوم حمادة، تم فصل العربتين الرابعة والخامسة، وكذلك الجرار والعربتين الأولى والثانية لإبعادهم، عن موقع الحريق وتم التعامل مع العربة المحترقة ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق ومنع انتشاره لباقي العربة.

وفي 3 نوفمبر الماضي نشب حريق محدود في جرار قطار الركاب رقم 675 بخط المناشي وتم السيطرة عليه بواسطة طفايات الحريق، وتلاحظ تصاعد الأدخنة من جرار القطار المذكور أثناء رحلته من القاهرة إلى إيتاي البارود، وتم السيطرة عليه قبل امتداده إلى باقي العربات، كما تم استبدال جراره بجرار آخر إمداد.

حوادث متفرقة

إلى جوار الحوادث الكبرى السابقة يشهد خط المناشي بصفة متكررة حوادث تصادم مع المارة والمركبات بسبب عشوائية المزلقانات وهو ما دفع المتضررين إلى مطالبة المسؤولين مرارا بالنظر إلى حالة هذا الخط ورفع مستوى الخدمة عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان