إعلان

المشدد 5 سنوات والعزل من الوظيفة لأمين مخزن بمستشفى بكفر الشيخ

11:45 ص الجمعة 09 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، بمعاقبة المدعو "محمد. م. ح. ا" 55 سنة، أمين مخزن مستشفى فوه المركزي، ويقيم بدائرة مركز شرطة فوه، حضوريًا، بالسجن المشدد 5 سنوات، عما أسند إليه، في اختلاس مليون و99 ألف و982 جنيهًا، من عهدته، وتزويره محررات رسمية، مع تغريمه ورده نفس المبلغ، والعزل من الوظيفة.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد السيد عبده، وسكرتارية محمد رضا، في القضية رقم 21439 لسنة 2017 جنايات مركز شرطة فوه، والمقيدة برقم 3573 لسنة 2017 كلي كفر الشيخ، وبرقم 562 لسنة 2017 أموال عامة استئناف طنطا.

وأمر المستشار أيمن غزالة المحامي العام الأول، لنيابة استئناف طنطا للاموال العامة، بإحالة المتهم المذكور، لمحكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه في غضون الفترة من 1 / 2 / 2015 حتى 8 / 5 / 2016، بدائرة مركز فوه، محافظة كفر الشيخ، بصفته موظفًا عامًا، ومن الأمناء على الودائع "أمين مخزن المستهلك والمرتجع بمستشفى فوه المركزي"، اختلس مليون و99 ألف و982 جنيهًا، مملوكة لجهة عمله المذكورة، والموجودة في حيازته بسبب وظيفته.

وتبين من أمر الإحالة لمحكمة جنايات كفر الشيخ، أن تلك الجريمة، ارتبطت بجريمة تزوير في محررات، واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، ورتكب تزويرًا في محررات رسمية، لجهة عمله، وهى 12 استمارة 111 ع.ح الخاصة بمخزن المستهلك بمستشفى فوه المركزي، ذلك حال تحريرها المختص بوظيفته، وبجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

كما وضع إمضاءات مزورة، في صورة واقعة صحيحة، ووضع إمضاءات مزورة بأن أثبت بها، صرف كميات من المستلومات الطبية، والأكياس، على خلاف الحقيقة، ومهرها بتوقيعات نسبها زورًا لبعض العاملين بالمستشفى، واستعمل المحررات المزورة، فيما زورت من أجله، مع علمه بتزويرها بأنه قدمها لجهة عمله للاحتجاج بصحة ما دون بها، ولإعمال اثارها سترًا بجريمته.

وكشفت أدلة الثبوت في هذه القضية، عن تشكيل الدكتور محمد فهمي عبدالغني، مدير مستشفى فوه المركزي، ويقيم بقرية السالمية، دائرة مركز شرطة فوه، لجنة برئاسته، ضمت في عضويتها 8 أشخاص، يعملون في المستشفى المركزي، والإدارة الصحية بفوه، لفحص أعمال المتهم خلال الفترة من 1 / 2 / 2015 حتى 8 / 5 / 2016.

وأسفر الفحص عن اكتشاف اختلاس هذا المتهم مبلغ مليون و99 ألف و982 جنيهًا، وتزويره بعض المستندات عن الطريق التلاعب فيها، الخاصة بالاستمارات المشار إليها في أمر إحالة المتهم للجنايات، أثبت بها صرف كميات من المستلزمات الطبية، والأكياس على خلاف الحقيقة، ووضع عليها توقيعات مزورة، من بعض العاملين بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان