إعلان

التدريب على قواعد البيانات في ورشة عمل بسفارة المعرفة بجامعة سوهاج

10:50 ص الخميس 08 فبراير 2018

التدريب على قواعد البيانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج، اليوم الخميس، ورشة عمل عن "كيفية استخدام قواعد البيانات" لأساتذة ومعيدي وطلاب كلية التمريض وبعض الطلاب من الكليات المختلفة حاضر فيها، أحمد مصطفى، المنسق الإقليمي، لسفارات الصعيد، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، وقال إن تلك الورشة إحدى الفعاليات التي تنفذها سفارة المعرفة بالجامعة.

وأشارت سلمى كبرو، سفير مكتبة الإسكندرية بالجامعة، إلى أن الورشة بدأت، بتعريف الحضور بمكتبة الإسكندرية، وما تحتويه من كتب ودوريات ورسائل علمية في جميع التخصصات، وأيضا عن سفارات المعرفة بالجامعة والأخرى المتواجدة في جامعات مصر وتاريخ افتتاحها.

وقال أحمد مصطفى، منسق سفارات الصعيد إن الهدف من افتتاح هذه السفارات في الجامعات المصرية لتكون نموذج مصغر لمكتبة الإسكندرية الأصل، حتى توفر مشقة السفر والجهد في الذهاب إلى مكتبة الإسكندرية الأم حيث يتوفر، كل ما في مكتبة الإسكندرية في السفارات التابعة لها.

وتحدث منسق سفارات الصعيد عن قواعد البيانات، وعن عدد القواعد المشتركة بها مكتبة الإسكندرية، موضحًا كيفية استخدام الحضور من كلية التمريض لقواعد البيانات في مجال تخصصهم، حيث ذكر لهم مجموعة قواعد تفيدهم في البحث والحصول، على المعلومات.

وأضافت سلمي كبرو، سفير سفارة المعرفة بالجامعة أن مثل هذه المحاضرات تأتي في إطار حرص السفارة علي تحقيق الباحث للاستفادة الكبري من مخرجات المعلومات، وذلك وفق الأسس البحثية السلمية التي توفر الوقت والمجهود على الباحث وهو ما تسعي اليه السفارة .

وعقب انتهاء الورشة تم عقد اجتماع بين رئيس الجامعة و منسق سفارات الصعيد، تناول التأكيد علي دور السفارة في نشر الثقافة، حيث طالب عزيز بزيادة الترويج لما تقدمه السفارة من خلال الفعاليات التي تنفذها الجامعة.

التدريب على قواعد البيانات (2)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان