إعلان

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يتفقد مشروعات القوات المسلحة بقنا

07:59 م الأربعاء 07 فبراير 2018

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يتفقد مشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي :

استقبل اللواء عبدالحميد الهجّان، محافظ قنا، اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والعميد أركان حرب خالد عبدالمعطي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الجنوبية العسكرية، بهدف استعراض المشروعات الخدمية التي قامت بتنفيذها، والإشراف عليها القوات المسلحة في عدد من القرى الأكثر احتياجًا باالمحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السيسي، السكرتير العام للمحافظة، وعددٌ من قيادات القوات المسلحة، والقيادات التنفيذية .

واستعرض محافظ قنا، خلال اللقاء المشروعات الخدمية خلال الأربع سنوات الماضية، والتي تخطت تكلفتها المالية الــ 14 مليار جنيه، ما بين مشروعات منفذة بقيمة تتخطى 8 مليارات جنيه، ومشروعات يجري تنفيذها بتكلفة مالية تعدت الــ 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن تلك المشروعات شملت كافة القطاعات الخدمية، كالصحة، والتعليم، ومياه الشرب، والصرف الصحي، والكهرباء، والطرق مؤكدًا أن ما جرى إنجازه من مشروعات على أرض قنا خلال الأربعة أعوام الماضية لم تشهده المحافظة منذ فترات طويلة، مقدمًا الشكر والتقدير للقوّات المسلحة على ما تبذله من مجهودات مضنية في سبيل خدمة المجتمع المدني، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وذكر اللواء شريف سيف الدين، أن المنطقة الجنوبية العسكرية قامت بالتخطيط والإشراف على تنفيذ عدد 49 مشروع خدمي في 21 قرية من القرى الأكثر احتياجًا في المحافظات التابعة للمنطقة وهي 7 محافظات "أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - الوادي الجديد - البحر الأحمر"، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات بلغت 146 مليون جنيه، و722 ألف جنيه .

وأضاف "سيف الدين" أن المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة قنا، بلغت 8 مشروعات في مجال مياه الشرب، والطرق، والكهرباء.

ففي مجال مياه الشرب جرى تنفيذ محطة ترشيح مياه بعزبة الأسمنت، بمدينة نقاده، بطاقة 100 م3 / ساعة، وبتكلفة مالية بلغت 3 ملايين و650 ألف جنيه، ومحطة ترشيح مياه بالطوابية بقرية أولاد عمر، التابعة لمدينة قنا، بطاقة 100 م3 / ساعة، وبتكلفة مالية بلغت مليوني و890 ألف جنيه، ومحطة ترشيح مياه بقرية أولاد نجم، بهجورة، بمدينة نجع حمادي، بطاقة 100 م3 / ساعة، وبتكلفة مالية بلغت 2 مليون و894 ألف جنيه.

وفي مجال الطرق، جرى رفع كفاءة طريق قرية حاجر دنفيق، بطول 6.4 كم، بتكلفة مالية 3 ملايين، و756 ألف جنيه، كما جرى تنفيذ الطريق من كوبري أولاد عُمر حتى مزلقان أولاد سمك، بطول 6.3 كم بتكلفة مالية 3 ملايين و246 ألف جنيه، وجرى تنفيذ الطريق من كوبري صوص حتى كوبري نجع السدر بقرية البحري قامولا بمدينة نقادة، بطول 7.2 كم بتكلفة مالية 3 ملايين و756 ألف جنيه.

أما في مجال الكهرباء، فجرى دعم قرية أولاد عمرو، بشبكة كهرباء، وتوصيل كابلات كهرباء جهد متوسط ومنخفض بتكلفة مالية بلغت مليونًا و444 ألف جنيه، إضافًة إلى تنفيذ شبكة كهرباء بقرية البحري قامولا بمدينة نقاده بتكلفة مالية 6 ملايين و416 ألف جنيه .

وأشار اللواء سيف الدين إلى أن المنطقة الجنوبية العسكرية، بصدد إعداد خطّة لتنفيذ 102 مشروع خدمي جديد بـ 27 قرية، من القرى الأكثر احتياجًا في المحافظات التابعة لها، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات سوف تصل إلى 192 مليون جنيه.

مؤكدًا أن الهدف من تنفيذ تلك المشروعات هو توفير، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب كما أكّد أن استمرار القوات المسلحة في بذل كل نفيس، وغال من أجل تحقيق أمن واستقرار المواطن المصري .

وعقب اللقاء توجه "الهجّان" و"سيف الدين" إلى نجع الطوابية، بقرية أولاد عمرو، ليتفقدا به محطة المياه التي نفذتها القوات المسلحة، وللاطمئنان على سير العمل بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان