إعلان

بتكلفة 28 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة ومحطة صرف بميت غمر

06:53 م الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي :

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، محطة للصرف الصحي، ومدرسة جديدة بمركز ميت غمر، بتكلفة إجمالية 28 مليون جنيه، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

حضر الافتتاح اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عزت الصيّاد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، وعلي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، وأعضاء مجلس النواب عن مركز ميت غمر.

وافتتح المحافظ محطة رفع صرف صحي، كوم النور 3، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لكل من المحطة وخط الطرد ما يقرب من 8 ملايين جنيه، بينما تبلغ تكلفة شبكة الانحدار ما يقرب من 12 مليون جنيه لتصبح التكلفة الإجمالية لمحطة كوم النور ما يقرب من 20 مليون جنيه.

كما افتتح المحافظ، مدرسة عزت هلال للتعليم الأساسي، بكوم النور، بتكلفة إجمالية تقرب من 4 ملايين ونصف، والمساحة الكلية للمدرسة تبلغ 2150م2 بينما تبلغ مساحة المبنى 452 مترًا، وتحتوي المدرسة على 22 فصل تعليمي، و13 غرفة خدمية للمدرسة، والمبنى الجديد للإدارة التعليمية بميت غمر بتكلفة إجمالية تقرب من 3 مليون جنيه، على مساحة 800 متر مربع.

وأكد محافظ الدقهلية، أن إنشاء المدارس الجديدة بهذا الحجم سيُحدث طفرة كبيرة في العملية التعليمية، وسيؤثر بدرجة كبيرة في حل مشكلة الكثافات داخل المدارس، ما سينعكس بالإيجاب على جودة التعليم.

وأوضح "الشعراوي" أن عدد الفصول بمحافظة الدقهلية ارتفع من 15 ألف إلى 35 ألف فصل، مشيرًا إلى الانتهاء من 25 مدرسة، منها، جاهزة للعمل في العام الدراسي المقبل، وجاري العمل في 87 مدرسة أخرى، سيجري الانتهاء منها خلال 3 شهور، و16 مدرسة لغات سيبدأ العمل بها العام الدراسي المُقبل، لحل مشكلة الكثافات داخل مدارس اللغات، ورفع المعاناة عن الطلّاب، وأولياء الأمور، و3 مدراس ياباني جاهزة للعمل أيضًا العام الدراسي الجديد، إضافًة إلى 3 مدارس جار العمل بهم حاليًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان