إعلان

بالصور- كان ضمن مقتنيات "نخنوخ".. "وحيد" أسد أثار تعاطف السكندريين

01:36 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أثار تداول فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأسد بقدم مكسورة، داخل حديقة الحيوان بالإسكندرية، استياء عدد من المواطنين بالمحافظة، وسط اتهامات لإدارة الحديقة بإهمال علاج الأسد مطالبين برعايته.

"مصراوي" تواصل مع إدارة حديقة الحيوان بالإسكندرية، وأوضحت الدكتورة إيمان مخيمر مدير عام الحديقة، أن الأسد يعاني من عيب خلقي منذ ولادته في قدمه اليمنى الأمامية بالشكل الذي جعل البعض يظن أنها مكسور، مؤكدة أنه لا يوجد أي تقصير في رعاية جميع الحيوانات الموجودة بالحديقة.

وقالت "مخيمر" في تصريح صحفي، إن الأسد يدعى "وحيد" ويبلغ من العمر 20 عاما، وهو عجوز بالنسبة لأعمار بني جنسه، مشيرة إلى أن إعاقته ليس لها أي علاج، كما أنه لا يعاني من أي إصابات أو جروح تستدعي العلاج ويمارس حياته بصورة طبيعية.

وأوضحت مدير حديقة الحيوان، أن الحديقة كانت استقبلت الأسد "وحيد" منذ نحو 5 سنوات برفقة زوجته، في محضر رسمي لحرز قضائي خاص بالمصادرات، ومنذ ذلك الحين لم يتم السماح له بالظهور في منطقة العرض الخارجي نظرا لطبيعته الشرسة واقتصر الأمر على العرض الداخلي فقط، حتى لا يصاب بالاكتئاب.

وأشارت إلى أن ظهور "وحيد" في العرض الخارجي بهذه الصورة، جاء بسبب خروجه برفقة زوجته لمنطقة العرض الخارجي بشكل فاجأ الحارس أثناء فتح أبواب الأقفاص الداخلية لخروج الأسود الأخرى، وهي اللحظة التي تم تصويره فيها.

وأفادت بأن الأسد يعيش حياته اليومية بشكل طبيعي، ويأكل يوميا ما يزيد عن 6 كيلو جرام لحوم، كما أنه تزاوج وأنجب سلالة أشبال جيدة صحيا.

وعلم "مصراوي" من مصدر إداري بحديقة الحيوان أن الأسد "وحيد" جاء ضمن أحراز "صبري نخنوخ" الذي تمت محاكمته في الإسكندرية قبل 5 سنوات باتهامات تتعلق بالبلطجة وحيازة أسلحة ومواد مخدرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان