إعلان

استجابة لـ"مصراوي".. "التضامن": مساعدات مالية لأسرة الطفلين "سعاد وكريم"

02:20 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، إدراج أسرة الطفلين "سعاد وكريم" سعيد عبدالسلام عنان، المقيمان بقرية شمشيرة التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ، ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، مع إقرار مساعدة مالية شهرية، من مؤسسة التكافل الاجتماعي بكفر الشيخ، وعرض مشكلة الأطفال والأسرة على لجنة الحماية الفرعية بالمركز المحلي لمدينة فوه، لاتخاذ ما يلزم نحو توفير مسكن مناسب للأسرة.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي، رفع الأمر للجنة العامة برئاسة محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، بصفته رئيسًا للجنة العامة لحماية الطفولة بالمحافظة، لاتخاذ حلول سريعة ومناسبة تحافظ على المصلحة الفضلى للطفلين ولأسرتهما، بحسب بيان الوزارة.

جاء ذلك عبر بيان رسمي، صادر من وزارة التضامن الاجتماعي، استجابة سريعة لـ"مصراوي"، حول ما نشر بتاريخ الجمعة 2 فبراير 2018، تحت عنوان "15 عامًا ببطانية وحصيرة.. مأساة طفلين يعيشان في الشارع بكفر الشيخ".

وأكد بيان الوزارة، أنه جرى توجيه فريق التدخل السريع، إلى الانتقال الفوري ومقابلة الأطفال، حيث قابل الفريق الطفل "كريم سعيد عبدالسلام" 11 سنة، وشقيقته "سعاد" 13 سنة، وتبين من خلال البحث أن الأب يعاني مرضًا نفسيًا، ولم يستطع الفريق التحدث إليه، أما الأم فتتسول بالقرى المجاورة.

وأوضح البيان، أنه بسؤال أعمام الطفلين، أفادوا بقدرتهم على رعاية الأطفال، مؤكدين أن الطفلين أبناؤهم، فيما أشاروا إلى إنهم سبق وحاولوا رعايتهما بمنازلهم، ولكن والدتهما كانت دائمًا تحرضهما، على ترك منازل الأعمام، بغرض استغلالهما في التسول.

وأكد فريق التدخل السريع، عبر هذا البيان، أن الطفلين ينامان أمام المنزل، منذ أكثر من عشر سنوات، بتحريض من الأم، لاستخدامهما في التسول، وكسب تعاطف أهل القرية، وقد تحدث الفريق مع الأطفال لإلحاقهما بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، لحمايتهما من الخطر، والتشرد، إلا أنهما رفضا بشدة.

وقال البيان إنه إزاء فشل المحاولات، وتقديرًا لحالة الطفلين، وحماية للأسرة، جرى اتخاذ الإجراءات العاجلة السالفة الذكر.

اقرأ أيضًا..

15 عامًا ببطانية وحصير.. مأساة طفلين يعيشان في الشارع بكفر الشيخ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان