إعلان

في اجتماعه مع 5 محافظين.. أبوبكر الجندي: الصعيد بناته أرجل ناس

05:11 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي :

قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إنّ المرأة لا تواجهها أية عوائق لشغل المناصب القيادية خاصة في الصعيد، فالسيدات هناك "أرجل من ناس كتير في الشغل" على حد قوله، ويعملن أكثر من 13 ساعة يوميًا، مشددًا على أن الدولة لا تملك إمكانات كبيرة، وتهتم بخطط التنمية في حدود المتاح.

وأضاف "الجندي"، خلال اللقاء الذي عقده بمحافظي إقليمي وسط وشمال الصعيد، بحضور اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، ومحافظي "أسيوط، والفيوم، وبني سويف، والوادي الجديد"، اليوم الإثنين، أننا نحاول السيطرة على المشكلة السكّانية لأنها أكبر التحديات التي تواجهنا في الصعيد، إذ تزيد نسبة المواليد في محافظات الصعيد عن 40%.

وأوضح الوزير أنه طبقًا للقانون العالمي، فإنه كلما قلّت المستويات الاقتصادية والاجتماعية، زاد عدد المواليد لأن الفقير يعتبر ابنه مصدر دخل، وإنفاق للأسرة، فضلًا عن كل ناتج التنمية التي تلتهمه الزيادة السكانية الكبيرة، خاصة في محافظات الوجه القبلي.

وأعلن "الوزير"، أنّه سيجري تطبيق منظومة إلكترونية في جميع الوحدات المحلية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى تطبيق المنظومة في 25 وحدة محلية بثلاث محافظات هي السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وسيجري تعميمها في جميع الوحدات على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 318، بهدف تقديم كافة الخدمات بشكل إلكتروني، والإصلاح الإداري، ومتابعة الخدمة المقدمة إلكترونيًا، والقضاء على الفساد والروتين.

وقال "الجندي"، إنه سيضع منهجية للاستفادة من جلسات مجلس المحافظين، وإن الدولة حريصة على إعادة حقوق المواطنين الذين تناستهم لفترات طويلة سابقة، كما أننا نقدّم كافة التسهيلات للمستثمرين لخلق فرص عمل للشباب، إضافًة إنشاء العديد من الوحدات السكنية، والاهتمام بمشروعات المياه والصرف والكهرباء، لأبناء الصعيد الذين حُرموا كثيرا من تلك الخدمات، مشيرا إلى استحواذ الصعيد على النصيب الأكبر من مخصصات خطط التنمية، مقارنة بباقي أقاليم الجمهورية، فالصعيد مُخصص له نحو 25% من الموازنات المرصودة للتنمية.

وطالب الإعلام، بدعوة الشباب بتبني ثقافة المشاريع الصغيرة، والمتوسطة، واستغلال الفرص التي توفرها الدولة.

واختتم الوزير تصريحاته بأن مشروعات القروض التي تقدمها الدولة ناجحة، مدللًا على ذلك بأن نسبة الاسترداد تقدر بنحو 97% وهذا مؤشر مهم، على أن هذه القروض ذهبت في مشروعات ناجحة، وخلال فترة الرئيس السيسي، وفرنا 12 ألف فرصة عمل، بقروض تجاوزت 65 مليون جنيه، ممولة من صندوق التنمية المحلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان