إعلان

بتكلفة 140 مليون جنيه.. إنشاء باكيات للباعة الجائلين بشبرا الخيمة

01:13 م الأحد 04 فبراير 2018

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين :

فعّل اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، اتفاقًا لإنشاء باكيات للباعة الجائلين بمحيط محطة مترو أنفاق شبرا الخيمة، بقيمة 140 مليون جنيه.

جاء ذلك أثناء اجتماع موسع، مع المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بحضور النائب الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النوّاب، بدائرة شبرا الخيمة، لتفعيل البروتوكول الموقع بين شركة مترو الأنفاق وحي غرب شبرا الخيمة، والخاص بإنشاء باكيات نموذجية للباعة الجائلين بمحيط محطة شبرا الخيمة وأسفل سلالم المشاة، وفى أملاك المترو داخل الشارع تخطيطيًا.

وسيُنفذ المشروع على عدة مراحل، والذي وقع الاتفاق الخاص به في ديسمبر العام الماضي، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية.

وكلّف "عشماوي" المهندس علي الهميمي، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بإعداد حصر شامل للباعة الجائلين الموجودين حاليًا في المنطقة للبدء في تجهيز الباكيات، إلى جانب حصر الباعة الحاصلين على تراخيص للعمل وغير المرخصة.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على البدء في المرحلة الأولى بطول سور محطة شبرا الخيمة بالكامل، ويليها المرحلة الثانية بقطع أراضي ملكًا لشركة المترو أمام المحطة، والمرحلة الثالثة أسفل سلالم كباري المشاة بمحيط المحطة بشرق وغرب السكة الحديد.

وأكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل على تطوير الأسواق، بشكل مستمر للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، والتى تتسبب في توقف مستمر لحركة المرور، مؤكدًا أن البروتوكول يخدم الباعة الجائلين من أبناء القليوبية، وأن الأولوية ستكون للباعة الموجودين حاليًا بمحيط محطة مترو الأنفاق، بشرط استيفاء الاشتراطات المطلوبة لذلك.

وخلال الاجتماع قام المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بشرح الوضع الحالي بالمحطة، والوضع بعد التطوير الذي سيتكلف أكثر من 140 مليون جنيه، ثم استعرضا كيفية استغلال المشروع الجديد تجاريًا بإضافة مول ومحلات تجارية بالمحطة بعد أعمال التطوير.

ومن جانبه قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي للبرلمان، إن إنشاء باكيات نموذجية بمحيط مترو شبرا الخيمة يأتي لاحتواء الباعة الجائلين، وتسكينهم في أماكن نموذجية بحيث لا تعوق حركة المرور والمشاة.

وأضاف "حسب الله" أنه في إطار محاربة عشوائيات انتشار الأكشاك والباعة الجائلين بشبرا الخيمة، جرى الاتفاق مع محافظ القليوبية على إقامة عدد من الأسواق الحضارية بأماكن متعددة بشبرا الخيمة، تنقل إليها جميع هذه الأكشاك والباعة الجائلين كافة.

من جانبه قال أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن تطوير محطة شبرا الخيمة عبارة عن إنشاء صالتين لخروج الركاب فقط، صالة بالجهة الشمالية، وأخرى بالجهة الجنوبية، لتخفيف الزحام الشديد بالأرصفة وتخفيف العبء عن كاهل أهالي شبرا الخيمة، مشيرًا إلى أن الصالتين مزودتين بسلالم متحركة، ومصاعد كهربائية لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان