إعلان

امتحانات و22 مدرسة بلا تلاميذ.. "مصراوى" يرصد أول يوم دراسي بالإسكندرية (صور)

12:03 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

مع أول ضوء شمس، فتحت 2182 مدرسة في الإسكندرية أبوابها، اليوم الأحد، لاستقبال نحو مليون و150 ألف طالب وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الفني، وذلك في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام.

بينما انتظم 170 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات جامعة اﻻسكندرية، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين الحرم الجامعي والحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية.

22 مدرسة بلا تلاميذ

وخلت 22 مدرسة بمختلف الإدارات التعليمية من التلاميذ في أول يوم دراسي بـ"التيرم الثاني"، نظرا لاستمرار أعمال الصيانة بها وتوفير مدارس أخرى بديلة للطلاب.

وتتوزع المدارس الـ22 بواقع 3 مدارس بإدارة المنتزه التعليمية، ومدرسة واحدة بإدارة الجمرك، ومدرستين بالعامرية، و5 مدارس بإدارة وسط، و4 مدارس بإدارة غرب، و3 مدارس بإدارة شرق، ومدرستين بكل من إدارة العجمي وبرج العرب.

ولأول مرة.. فعلت 126 مدرسة تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" على مستوى الإدارات التعليمية الثماني. قرار الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، باحتساب يوم السبت إجازة رسمية.

وتطلب تنفيذ قرار المحافظ عدة إجراءات لتعويض يوم الإجازة منها خصم 5 دقائق من كل حصة لتصبح مدة الحصة 40 دقيقة بدلا من 45 دقيقة و5 دقائق من الفسحة، فضلا عن التبكير بالطابور الصباحي ليبدأ في السابعة، بدلا من السابعة والربع.

اسم الشهيد "كتات"

وأجرت آمال عبد الظاهر، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، جولة ميدانية على عدد من المدارس لمتابعة أول يوم دراسي، بدأتها بحضور طابور الصباح بمدرسة الشاطبي الإعدادية "بنين" بإدارة وسط الإسكندرية التعليمية.

وشاركت "عبد الظاهر" في مراسم إطلاق اسم الشهيد "المقدم أيمن عبد الحميد كتات" على مدرسة "لوران الثانوية بنات" بإدارة شرق التعليمية، وذلك بحضور العميد حازم بدر، نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية والعقيد عمرو حسن، المستشار العسكري، وأسرة الشهيد.

واستشهد المقدم بالقوات المسلحة أيمن عبد الحميد محمد كتات، أواخر يناير العام الماضي نتيجة انفجار عبوة ناسفة على أحد المحاور خلال مداهمات لأوكار الإرهابين بسيناء، ودفن بمقابر العامود بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية.

7 توجيهات للمدارس

ووجهت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية 7 توجيهات للمدرسين والموجهين ومديري العموم بالإدارات التعليمية، لضمان انتظام العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني دون أخطاء.

وشددت "عبد الظاهر" على تفعيل الأنشطة في الفصل الدراسي الثاني، وعدم قصر دور الموجهين على سد العجز في المدرسين، قائلا:" الموجه العام مستشار المادة ومسئول عنها وعن إحداث طفرة فيها وتنشيطها بأساليب مختلفة".

وطالبت بالعمل الجاد على رجوع الطلاب للمدارس وتفعيل المحاضرات للشهادة الثانوية مع بداية الفصل الدراسي الثاني وعمل امتحان تجريبي بالبوكلت وتفعيل المسابقات بين المدارس، فضلا عن تفعيل المراجعات النهائية المجانية.

وأشارت إلى ضرورة عمل تحليل لنتائج الفصل الدراسي الأول ومعرفة سبب الضعف وطرق العلاج بالتعاون بين الموجهين الأوائل وموجهي العموم والتعليم العام، والاهتمام بالمسابقات للبراعم برياض الأطفال والاهتمام بهم بدنيًا وصحيًا.

وأكدت على مسئولي الأمن بالتشديد على البوابات والمرور المتواصل على المدارس وتفعيل دور الأمن المدرسي وعمل دوريات ليلية والاهتمام بتجارب الإخلاء ومتابعة المدارس التى تم اختيارها كلجان انتخابية.

امتحانات في أول يوم

وفي سياق متصل، استقبلت كلية التجارة جامعة الإسكندرية، أول أيام الفصل الدراسي الثاني بإجراء امتحانات التعليم المفتوح، حيث أجري الدكتور السيد الصيفي، عميد الكلية، جولة لتفقد لجان الامتحانات، للتأكد من بدئها في موعدها وانتظام الطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان