إعلان

وصف أدوية خاطئة أودت بحياة فلاح في المنيا

03:06 ص الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

لفظ فلاح في محافظة المنيا، أمس السبت، أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى التأمين الصحي، بعد مرور أسبوع كامل من إصابته في حادث انقلاب تروسيكل، وتناوله أدوية خاطئة لمدة ثلاثة أيام، وصفها له طبيب داخل عيادة خاصة، ومستوصف طبي؛ بحسب تقرير مفتش الصحة، الذي وقّع الكشف الطبي على "المتوفي".

وحرّر الدكتور هاني إسحق شحاتة، مفتش صحة مدينة المنيا، محضر شرطة، أكدّ فيه الاشتباه في وجود إهمال طبي أدى لوفاة "ف. ل. س." ٥٥ عامًا، فلاح، ويُقيم داخل إحدى قرى المركز.

وذكر "مفتش الصحة"، في "المحضر" الذي حمل رقم "١٦٤٨لسنة ٢٠١٨ إداري مركز المنيا"، تعرض "المتوفي" لحادث انقلاب تروسيكل يوم 27 من يناير الماضي، ثم توجه إلى عيادة خاصة لتوقيع الكشف الطبي عليه، فتم وصف أدوية له، دون إجراء أية فحوصات، ثم توجّه في اليوم التالي إلى مستوصف طبي خاص، فوصف له أدوية دون إجراء أية فحوصات؛ ما أدى إلى تدهور حالته الصحية، ودخوله في غيبوبة كاملة، وآلام، وانتفاخ بالبطن، فتوجّه إلى مستشفى المنيا للتأمين الصحي، وخلال إجراء الفحوصات الشاملة، واستكشاف البطن؛ تبين وجود ثُقب قطعي في الأمعاء، وتجمع دموي، وصديدي بما يقارب لتر و نصف اللتر داخل البطن، والتهاب بريتوني حاد، مع وجود كسور بالضلوع، وتجمع دموي بالغشاء البللوري للرئتين، وتاريخ مرضي سابق بسدة رئوية مُزمنة، وخلل بوظائف التنفس، والكبد، والكُلى، ومضاعفات تسمم دموي، بسبب الالتهاب البريتوني، جميعها بسبب شبهة الإهمال الطبي للحالة لمدة ثلاثة أيام، قبل حجزه داخل مستشفى "المنيا للتأمين الصحي"، وأُخطرت النيابة العامة لتُباشر التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان