إعلان

"فاو" تُدرّب 40 من حملة المؤهلات المتوسطة على زراعة النخيل في الوادي الجديد

11:08 ص السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي :

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، تولي منظمة الأغذية والزراعة العالمية "فاو"، تدريب 40 نخّالاً من حملة المتوسطة من أبناء مركز الداخلة على أعمال زراعة النخيل بشكل علمي وحديث.

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، لـ"مصراوي" إن التدريب يتضمن تعريف المتدربين بطرق عمل فسائل النخيل، وزراعتها، وتوقيتات الزراعة، ومراحل زراعة النخل، وطرق إعداد محصول البلح، وتقليم النخيل، وعملية "الزماط" وهي وضع المحصول داخل أجولة بلاستيكية، وجمع المحصول بشكل علمي يُحقق أعلى إنتاجية للنخلة الواحدة، ويُحافظ على سلالات البلح المميزة للمحافظة.

أضاف "المرسي" أن التدريب مستمر على مدار شهر فبراير الجاري، بمدينة موط بمركز الداخلة، على أن تتواصل أعمال التدريب في أغلب قرى المركز بهدف الحفاظ على مهنة النخالة، وهي زراعة النخيل.

وكان الدكتور علي البنّا، وزير الزراعة، يرافقه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وضعا حجر أساس مركز تدريب النخّالين بمدينة موط بمركز الداخلة، يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2017، على مساحة فدّان ونصف بتكلفة مبدئية بلغت 10 ملايين جنيه بتمويل من منظمة "فاو".‏

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان