إعلان

بالفيديو- رجال الشدائد.. قطار البحيرة كشف "جدعنة أبوالخاوي"

09:07 م الأربعاء 28 فبراير 2018

حطام قطاري البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة :

 

ظلام حالك، وعشرات من الأهالي، وقوات الحماية المدنية، وقوات الأمن، حول حطام قطاري البحيرة المنكوبين، الجميع هنا يحاول المساعدة سواء في انتشال الجثامين، والأشلاء، والمصابين، أو في رفع حطام القطارين من على السكة الحديدية لإعادة سير حركة القطارات من جديد.

هكذا هو الوضع بعد مرور نصف يوم، من حادث اصطدام القطارين رقم 691، 694 ركاب، بقطار بضائع، بخط المناشي، في محطة الطيرية، التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن مصرع 12 مواطنًا، وإصابة نحو 60 آخرين، حسب بيانات وزارة الصحة.

وأعلنت كافة أجهزة الدولة المعنية استنفارها، لمواجهة الحادث، ورفعت حالة الاستعداد في المستشفيات المحيطة به، والتي من المتوقع أن يلجأ إليها المصابون، وتوجهت سيارات الإسعاف والحماية المدنية، وقوات الأمن إلى مكان الحادث.

بينما سبق أهالي قرية أبوالخاوي القريبة من الموقع لتقديم أي مساعدة يستطيعون تقديمها، فكان لهم الفضل في إنقاذ عدد من المصابين، وانتشال عدد من الجثث، ولملمة أشلاء الضحايا الممزقة أجسادهم.

تلطخت أياديهم وملابسهم، بدماء الضحايا، الذين لم يخطر ببالهم، هذه النهاية المأساوية لحياتهم، ورغم وصول الأجهزة التنفيذية لمكان الحادث، فإن العشرات من أهالي "أبوالخاوي" ظلوا واقفين يراقبون، ويساعدون، يدًا بيد مع رجال الشرطة، ورجال الحماية المدنية، في مشهد ملحمي يؤكد تآزر أبناء الشعب المصري، في أوقات المحن والأزمات.

"إنها جدعنة أهالي قرية "أبوالخاوي" هي جدعنة المصريين".. هكذا وصف عدد من الناجين والمصابين في الحادث لـ"مصراوي" أهالي القرية المصرية الأصيلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان