إعلان

فيديو.. "عبودة" دخل القبر ليشتكي الناس: كفاية ظلم.. اعملوا لآخرتكم

03:41 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار :

عبودة رشاد، رجل أربعيني، أراد أن يُعبّر عن سخطه من تفشي الظلم بين الناس، وأن يؤكد لهم زوال الدنيا وما فيها، وأن نهاية الجميع ستكون داخل قبر لا تتعدى مساحته مترين مربع.

فقرر "رشاد" أن يُسجل فيديو من داخل قبر ليوجه منه رسالته إلى الناس، وينشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي الفيديو على نسبة مشاهدة كبيرة، وتداوله نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

"ماحدش بيعمل لآخرته، لو كله يعرف إنه في الآخر هييجي هنا في قبر زي ده ماحدش هايظلم أحد".. هكذا بدأ "عبوده" الفيديو، مضيفًا "لو كله عارف إنه هييجي القبر ماكنش حد أكل مال حد، ولا يغتاب حد، وأهم شيء الظلم، لأن الظلم انتشر جدًا، كثير بيظلمو، دون عمل حساب ليوم الآخرة، وهناك من يهضم الحقوق في الميراث، وغيره من الحقوق، وربنا يعدينا منها على خير".

قابلنا الرجل، المقيم بقرية الشهابية، التابعة لمركز بلطيم بكفر الشيخ، والذي أكّد لـ"مصراوي"، أنه اختار القبر تحديدًا، لإطلاق نصائحه، من داخله، لكونه المسكن الذي سيكرم فيه الإنسان، إلى أن يُقابل ربه، في يوم لا يعلمه إلا الله.

مشيرًا بسبابته إلى القبر، قال "رشاد" هذا المسكن سوف يرصد عمل كل من دخل إليه، سواء بالخير أو بالشر.

وكشف "عبودة" لــ"مصراوي" عن نشاطه في حل كثير من المشاكل، من خلال مشاركته في الجلسات العرفية، وفض النزاعات، بين الأهالي، مشيرًا إلى أن أغلب المشاكل، تتمثّل في ترصّد الناس بعضهم لبعض، وجشع وطمع الأشقاء، في حقوق أشقائهن النساء، وتفرقة الأشقاء فيما بينهم، بعد حصولهم على الميراث، والحصول على ممتلكات الغير عنوة، وكذا النميمة التي أصبحت مثل مضغة بفم كل إنسان، متسائلًا: "لماذا كل هذا؟".

وقال "رشاد" إن السلبيات، أصبحت كثيرة، وانتشرت حتى وصلت إلى حد الظواهر، مضيفًا أن الناس كلها بحاجة إلى الكثير من الوقت، لتراجع أنفسها، حتى يعود كل إنسان كما كان، فالخير أمام الجميع كثير، وواجب علينا استغلاله في محبة بعضنا، وأن نكون على قلب رجل واحد، نتقي الله فيما نفعله، لذلك اخترت القبر لأوجه منه نصائحي، لأنه المسكن الوحيد، الذي سيأخذ فيه كل واحد حقه بالعدل الإلهي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان