إعلان

وزير الصحة: نصيب الفرد في التأمين الصحي القديم لا يكفي لعلاج "دور برد"

02:49 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

الدكتور أحمد عماد الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن السنوات الثلاث الأخيرة تشهد اهتماما كبيرا بالصحة، لافتا إلى أن تخصيص 4 مليارات جنيه للقضاء على "فيروس سي"، يؤكد ذلك، مضيفا أنه مع توليه حقيبة الوزارة في 2015 كانت ميزانية التأمين الصحي نحو 6.5 مليار جنيها، وفي 2016 ارتفعت إلى 8 مليارات لعلاج 55 مليون مواطن، ومع قانون التأمين الجديد سيكون نصيب محافظة مثل الإسماعلية مثلا 8.5 مليار جنيها.

وأضاف الوزير، أن نظام التأمين القديم كان نصيب الفرد من العلاج لا يتخطى 187 جنيها، وهو لا يكفي ثمن روشتة علاج دور "برد"، ومع القانون الجديد والمقرر تطبيقه فى شهر يوليو المقبل، يصل نصيب الفرد تقريبا 1200 جنيه، بنسبة بزيادة 600%.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، مستشفى سمنود الجديدة، يرافقه اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية والدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة ونواب دائرة سمنود.

يتكون المستشفى الجديد، من 5 طوابق تضم 138 سريرا و 17 حضانة تنفس صناعى و19 غرفة عناية مركزة و21 ماكينة كلوى و3 غرف عمليات جراحية، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات.

ويتوجه الوزير عقب افتتاح المستشفى إلى مدينة طنطا لوضع حجر الأساس لمستشفى طنطا العام الجديدة، يعقبها التوجه لقاعة المؤتمرات جامعة طنطا، لحضور حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الطب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان