إعلان

مديرية أمن الإسكندرية تواجة غلاء الأسعار بـ41 منفذا للسلع

02:15 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، عن إقامة 41 منفذا تحت اسم "أمان"، بالأسواق والميادين العامة، لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومواجهة موجة الغلاء أبرزها منافذ "الجلاء، والأنفوشى، والمدينة الجامعية، وشوتس، ومدينة فيصل".

وأكد بيان صادر عن المديرية اليوم، أن هذه المنافذ تعمل على توفير السلع الاستراتيجية التي يحتاجها المواطن، على أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية، وذات جودة عالية ومدون عليها تاريخ الصلاحية ومعروضة بشكل لائق.

كما تعمل هذه المنافذ على مدار اليوم لتوفير احتياجات المواطنين وتمكينهم من الحصول على حاجتهم في أي وقت، فضلا عن توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنون خاصة السلع الاستراتيجية مثل "السكر، الأرز، الزيت".

وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية تسعى إلى وصول هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، دون الالتفات إلى الحصول على هامش ربح من وراء هذه السلع، ويتم توفير ثلاجات كبيرة لحفظ الأغذية بها وضمان استمرار جودتها.

وفي سياق متصل أكدت مديرية الأمن على تنفيذ عدد من الإجراءات لإحكام السيطرة على الأسواق بمحافظة الإسكندرية ومنع التلاعب فى الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة علي أسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجارى، فهناك عدد من الإجراءات التى تقوم بها مديرية أمن الإسكندرية.

وشملت الإجراءات التى تتبعها المديرية شن حملات أمنية يومياً تشنها على جميع الأسواق لضبط للتأكد من جميع السلع الغذائية يقوم بها ضباط مباحث التموين بالإسكندرية تحت إشراف اللواء شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية لرصد الأسعار فى الاسواق بالإضافة إلى الكشف عن المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن والمجمدات فى الثلاجات ومعرفة مدى صلاحيتها لكى تكون صالحة للمواطنين.

وبحسب البيان فإنه وخلال الشهريين الماضين كشفت شرطة التموين بالإسكندرية على عدد من المخالفات أهمها، المدير المسئول عن مجزر لتعبئة الدواجن ومصنعاتها "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجاري حيث يقوم بذبح وتعبئة الدواجن داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية، وضُبط 140 جوال فيليه دجاج، بإجمالي وزن 4900 كجم، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة ثان الرمل.

كما تقوم شرطة التموين بعمل مسح يومى على المخابز للتأكد من كميات الدقيق المنصرفة، وأخذ عينات يومية من الدقيق للتأكد من صلاحيتها التى تستخدم فى صناعة الخبز المدعم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان