إعلان

قضى 9 سنوات بالسجن وخرج ليقدم كفنه.. إنهاء خصومة ثأرية بين "المناقطة" و"البغدادي" بالمنيا

03:55 م الإثنين 26 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي :

أنهت جلسة صلح عُرفية، أقامتها لجنة المصالحات، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، خصومة ثأرية بين عائلتي "المناقطة" و"البغدادي"، في مركز ملوي جنوبي محافظة المنيا، اليوم الإثنين، بعد مرور 10 سنوات عليها، بسبب مقتل أحدهم على يد آخر بسبب خلافات أسرية، بقيام المتهم بتقديم الكفن، لولي الدم من عائلة القتيل، واتفق الطرفان على شرط جزائي قيمته مليون جنيه يدفعه الطرف الذي يخالف الصلح.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2008، إذ وقعت مشاجرة بين كلٍ "مصطفى. ا"، 58 سنة، موظف، من عائلة "البغدادي"، و"جمال. ج" 55 سنة، مُزارع من عائلة "المناقطة"، داخل قرية الإدارة في مركز ملوي، بسبب خلافات أسرية، لقي خلالها الأول من عائلة "البغدادي" مصرعه بعد طعنه بسكين، واتهم بقتله الثاني من عائلة "المناقطة".

وبعد تداول أوراق القضية بالمحكمة حُكم على الأخير من عائلة "المناقطة" بالسجن 10 سنوات، وبعد قضائه 9 سنوات من العقوبة، جرى العفو عنه لحسن السير والسلوك، وخرج من ثلاثة أسابيع؛ ونظرًا لوجود صلة قرابة ونسب بين العائلتين، إذ أن شقيقة المجني عليه متزوجة من شقيق القاتل، ويقيمان في منزل واحد، فقد سعت لجنة المصالحات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية إلى عقد جلسة الصلح، وإنهاء الخصومة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان