إعلان

وصول 175 ألف طن قمح ومحروقات إلى ميناء الإسكندرية

03:37 م الأحد 25 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

سجل ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والشاحنات، حيث استقبل 6 سفن على متنها بضائع استراتيجية من بينها رسائل غاز وفحم وقمح قادمة من 4 دول بإجمالي وزن 175 ألف طن.

وقال رضا الغندور المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء استقبل السفينة "افتياكسا جاز" المحملة بـ 7 آلاف طن غاز قادمة من قبرص وجاري تفريغها، فيما يجرى تفريغ السفينة "فيليتسا" المحملة بـ11 ألف طن فحم قادمة من روسيا والسفينة "توتو بي ار" وعلى متنها 9 آلاف طن فحم قادمة من تركيا.

وأضاف الغندور أن الميناء تشهد أيضًا تفريغ السفينة "أماركاريس" وعلى متنها 67 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة "وادي الكرنك" وعلى متنها 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة "ناسي ايماين" وعلى متنها 8 آلاف طن قمح قادمة من أوكرانيا.

وأوضح أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء بلغ 136 سفينة، وغادرت الميناء 15 سفينة، فيما رسى على الأرصفة 38 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء، وخروج 100 شاحنات محملة بالقمح ومتجهة إلى الصوامع في مختلف المحافظات بإجمالي 3 آلاف طن قمح.

وأكد المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان