إعلان

أحكام بالسجن لـ83 متهما في مشاجرة بين عائلتين في الشرقية

12:40 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم السبت، 83 متهمًا، بالسجن لمدد تراوحت بين السجن لمدة سنة و7 سنوات؛ على خلفية اتهامهم و6 آخرين، بالتورط في مشاجرة دومية بين عائلتي "بعلل" و"الجيزاوي" في قرية "العدلية" بدائرة مركز بلبيس بمحافظة الشرقية.

وبرأت المحكمة المتهمين "4، و24، و26، و70" من التهم الموجهة إليهم، فيما حكمت بالسجن المُشدد لمدة 7 سنوات على المتهمين من الأول إلى 5، و28، والسجن المُشدد لمدة 5 سنوات للمتهمين "4و6 و7 و8 و9 و10 و11 و12"، والسجن سنة لـ 50 آخرين في القضية.

كما أقرت المحكمة بإنقضاء الدعوى الجنائية بوفاة المتهمين 13 و25، وبراءة المتهمين "20 و24 و6 و20 و70" ومعاقبة باقي المتهمين بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا يفيد بحدوث مشادة كلامية بين أحد أبناء عائلة "الجيزاوي" وأحد أبناء عائلة "بعلل"، وتطور الأمر إلى نشوب مشاجرة أسفرت عن مقتل أحد أبناء "بعلل" وتم القبض على المتهم.

وبعد فترة تجددت المشاجرة بين أفراد العائلتين، إذ شهدت إطلاق أعيرة نارية كثيفة من الطرفين، ما أسفر عن وقوع الكثير من الضحايا، وتم استدعاء قوات الأمن المركزي والحماية المدنية للسيطرة على النيران التى أضرمها أفراد عائلة "بعلل" بمنازل عائلة "الجيزاوي".

وأسفرت المشاجرة عن مقتل كلًا من: "منصور عبدالمقصود شحاتة، ومنصور جودة عبدالمقصود، والسيد جودة" من أفراد عائلة "بعلل"، و"حسين أبو العزم الجيزاوي" من عائلة "الجيزاوي"، فيما أصيب كلًا من "رمضان شحاتة رمضان" من عائلة "بعلل".

ونقلت الجثث لمشرحة مستشفى "بلبيس" المركزي، ونُقل المصابين إلى مستشفى "الزقازيق" العام، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10337 إداري بلبيس لسنة 2014، وتم القبض على 89 من أفراد العائلتين المتورطين في أحداث الواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان