إعلان

وزير التموين: صومعة بني مزار ستحقق طفرة في إنتاج الدقيق (صور)

03:21 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن قرار الرئيس السيسي، برفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 720 جنيها، حقق التوازن ويزيد من عملية التوريد، التي وصلت إلى توريد مليون و200 ألف طن.

وأضاف الوزير، خلال افتتاحه صومعة ومطحن بني مزار التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى، اليوم الإثنين، بحضور اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، واللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنّ الوزارة تتعاون مع وزارة قطاع الأعمال؛ لوضع استراتيجية حقيقية حول مستقبل صناعة السكر وجعل صناعته على المستوى الإقليمى تنافس المستوى العالمي بناءً على أسس علمية.

وقال "مصيلحي" إن صومعة بنى مزار تعتبر منطقة لوجستية متخصصة لإدارة القمح، حيث إن السعة التخزينية للصومعة تصل إلى 5 آلاف طن لتخزين الأقماح من خلال 3 خلايا كل خلية تخزن نحو 1650 طن شهريًا بطاقة 660 طن يوميًا، وهى تعتبر قلعة من قلاع الصناعة المصرية والتى تُساهم فى التنمية الحقيقية لصناعة الدقيق.

وأوضح الوزير، أن الدولة حققت إنجازًا كبيرًا فى الثلاث سنوات الأخيرة في بناء الصوامع، حيث وصلت السعة التخزينية إلى 3 ملايين و100 ألف طن سعة تخزينية بعد أن كانت سعة الصوامع مليون ومائتي طن عام 2011 ، كما تسعى الدولة جاهدة لزيادتها الى 4 مليون طن بحلول عام 2019 .

ومن جانبه، أكد المحافظ أن المتابعة المستمرة لأعمال التوريد تضمن عدم وجود أية مشاكل تواجه المزارعين، والتى أدت إلى ما نراه اليوم من بداية حقيقية لتطوير صناعة قصب السكر فى محافظة المنيا،مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات، مُشيرًا الى أن الدولة مهتمة بكيفية وصول السلع المدعمة بأسعار عادلة إلى المواطن عن طريق أحدث المنافذ لتلقى قبول المواطن المصرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان