إعلان

وزير الآثار: انتهاء العمل بطريق الكباش منتصف العام الجاري

01:49 م الإثنين 19 فبراير 2018

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إن العمل بطريق الكباش الفرعوني جار على قدم وساق، ومن المقرر أن ينتهي العمل بطريق منتصف العام الجاري ليصبح أطول ممشى أثري في العالم من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك.

وأشار وزير الآثار في تصريحات خلال تفقده لطريق الكباش برفقة محافظ الأقصر محمد بدر، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري اليوم الإثنين إلى أنه وجه العاملين بمشروع طريق الكباش الفرعوني بعدم المساس بالأرضيات الأثرية والاحتفاظ بها كما هي.

ولفت وزير الآثار إلى أنه تفقد بقايا 4 تماثيل لأبي الهول تم اكتشافها مؤخرا أثناء العمل بطريق الكباش ووجه بالعمل على ترميمها فورا.

وقال العناني، إنه تفقد كذلك مشروع تأهيل معبد الأقصر لزيارة ذوي القدرات الخاصة الذي تتباه مؤسسة "حلم" بالتنسيق مع محافظة الأقصر ووزارة الآثار والذي يضمن إنشاء ممشى ملائم وبعض الخدمات وطرق من الخشب ووجهنا بإزالة بعض الأحجار الذي يتلائم شكلها مع آثار المعبد.

كما أكد وزير الآثار، أنه تفقد العمل بمشروع إعادة تجميع تمثال آخر للملك رمسيس الثاني الذي تنفذه البعثة المصرية التي انتهت في أبريل الماضي من إعادة نصب التمثال الأول لرمسيس الثاني أمام واجهة المعبد، لافتا إلى أن العمل بالتمثال الجديد من المقرر أن ينتهي قبل 18 أبريل المقبل.

واستهل الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشؤون الآثار، صباح اليوم الإثنين، جولته الميدانية بمحافظة الأقصر بتفقد أعمال ترميم قاعة أخمنيو الاحتفالات الخاصة بتحتمس الثالث بمعبد الكرنك وطريق الكباش الفرعوني والتي تنفذها البعثة المصرية.

كما تفقد وزير الآثار ومحافظ الأقصر محمد بدر مشروع تهيئة معبد الكرنك لزيارة ذوي الاحتياجات الخاصة "حلم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان