إعلان

بالصور- من هي "سلمى شبانة" المرشحة للفوز بملكة جمال مصر لذوي الإعاقة؟

01:10 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد – طارق الرفاعي:

تعقد في شهر مارس المقبل مسابقة لاختيار ملكة جمال الإعاقة الحركية ومتلازمة "داون"، والكفيفات، وقصار القامة والإعاقة الذهنية، والصم البكم، والتوحد، وتترشح في المسابقة "سلمى شبانة" ابنة محافظة بورسعيد، وإحدى المرشحات بقوة للفوز بلقب ملكة جمال مصر للمعاقين.

وتبلغ "سلمى طلعت شبانة" من العمر 19 سنة، التحقت بمدرسة التيمورية الابتدائية ثم المدرسة الفكرية ببورسعيد، وحصلت على الشهادة الإعدادية وتفوقت في عدة رياضات منها السباحة، وتنس الطاولة، والبولنج، وكرة السلة، وانضمت للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية في موسم 2008/2009، وشاركت في عدة بطولات على مدى السنوات الماضية، وحصدت عدة ميداليات وألقاب رياضية.

وفازت "سلمى" بالمركز الأول والميدالية الذهبية بألعاب القوى في بطولة العالم للأولمبياد الخاص لذوي القدرات الخاصة التي أقيمت في "أثينا" باليونان، وفازت بالمركز الأول، كما حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لعاميين متتاليين، والمركز الأول كرة السلة في بطولة أبو قير بالإسكندرية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة.

وكرم وزير الأوقاف ابنة محافظة بورسعيد، لمشاركتها وتميزها في مسابقة للقرآن الكريم، فضلًا عن تميزها في أعمال الـ"هاند ميد" أو المشغولات اليدوية، حيث شاركت بمعارض "صنع في مصر" من خلال المنتجات التي تقوم بصناعتها.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان