إعلان

افتتاح ملتقى التوظيف الثالث بالشرقية.. وتسليم 50 عقد عمل لذوي الإعاقة (صور)

02:22 م السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

افتتح الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم السبت، ملتقى توظيف الشباب بمدينة الحسينية، والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة والشباب والرياضة، بمشاركة 70 شركة ومصنعًا؛ لإتاحة 13 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص.

وقال الوزير، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقية لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة، والعمل على زيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الوزير، إلى أن ملتقيات توظيف الشباب يتم تنظيمها بكل محافظة لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في حياة كريمة، منوهًا بأن مشاركته في فاعليات ملتقى التوظيف الشباب بالنادي الرياضي بمدينة الحسينية، جاءت للاطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجدية مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

وطالب الوزير، الشركات المتواجدة بالملتقى، بضرورة تحرير عقود تشغيل للوظائف المتاحة لضمان حقوق الشباب، لافتًا إلى أهمية العمل في القطاع الخاص، والذي يمثل أكثر من 85% من الاقتصاد المصري، ويساهم وبشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين ودفع عجلة التنمية والبناء.

وعلى هامش الملتقى، سلمٌ وزير القوى العاملة عقود عمل لـ 50 من ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، مؤكدًا على أنهم جزء أساسي من نسيج المجتمع المصري المتكامل.

وشدد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على ضرورة تغيير فكر الشباب بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مشيرًا إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم.

وطالب المحافظ، الشباب، بالاستفادة من القروض الممنوحة من برنامج "مشروعك" الذي تقيمه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة للشباب لتوفير حياه كريمة لهم ولتحسين مستوى معيشتهم، موضحًا أن المحافظة حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية حيث قامت بإتاحة 703 مليون جنيه كقروض مقدمة من برنامج مشروعك للشباب لتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

وأشاد المحافظ بدور مديرية القوى العاملة لتوفير فرص عمل للشباب، خاصةً وانه تم إتاحة 32 ألف فرصة عمل حقيقية بالشركات والمصانع الخاصة بنطاق دائرة المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان