إعلان

"صحة الدقهلية" ترد على واقعة الطبيب المزيف بـ"دكرنس المركزي"

11:24 م الجمعة 16 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي فتح تحقيق موسع من قبل إدارة الشؤون القانونية في المديرية حول ضبط شخص حاصل على بكالوريوس تجارة، داخل مستشفى دكرنس المركزي، مدعيًا عمله طبيبًا.

وأوضح مكي أن الشخص الذي جري ضبطه حضر إلى المستشفي مساء الخميس الماضي، ودخل حجرة الاستقبال وأبلغ الأطباء بأنه طبيب امتياز حضر للتدريب، إلا أن عددًا من الأطباء ارتابوا في سلوكه، وأبلغوا مدير المستشفى مما دعاه لإبلاغ الشرطة بضبطه.

وأشار وكيل الصحة، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى أن الأطباء سألوا عن دفعته وبعض المفاهيم الطبية فتردد في ردوده ما أثار الشك حوله فتم التحفظ عليه، وتسلمته الشرطة ورحل إلى مركز شرطة دكرنس.

وأوضح وكيل الصحة أن النيابة تباشر التحقيق في الواقعة، حيث استمعت لأقوال مدير المستشفى.

وكان مدير الأمن اللواء أيمن الملاح تلقى إخطارًا بورود بلاغ إلى مركز شرطة دكرنس من أطباء مستشفى دكرنس العام بضبط شخص ينتحل صفة طبيب داخل المستشفى.

انتقل الرائد أحمد السادات مصطفى رئيس مباحث دكرنس، إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين أن الشاب يُدعى "محمود. م - 26 سنة - حاصل على بكالوريوس تجارة"، يعمل في إحدى قاعات الأفراح.

بسؤال الأطباء أكدوا أنهم فوجئوا به يتجول داخل قسم الطوارئ بالمستشفى، وبسؤاله أكد لهم أنه طبيب امتياز تخصص جراحة، ويريد التدريب داخل المستشفى، تمكن من تكوين صداقة مع أحد الأطباء بالمستشفى، وطلب منه التدريب، وأجرى بالفعل عمليات جراحية بسيطة كخياطة جروح الأطفال، وظل كذلك لعدة أيام.

أضاف عدد من الأطباء خلال تحقيقات الشرطة أنهم شكوا في الطبيب المزيف بعد تبادلهم النقاش معه في مصطلحات طبية، وبالمطالبة بالاطلاع على هويته تبين أنه حاصل على بكالوريوس تجارة.

بمناقشة المتهم لم يبد سبب انتحاله الصفة، وحرر عن ذلك المحضر رقم 3403 لسنة 2018 جنح مركز شرطة دكرنس، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان