إعلان

بالصور– طقس "أمشير" يضرب الإسكندرية

04:40 م الجمعة 16 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تعرضت محافظة الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، مساء اليوم الجمعة، لهطول أمطار متوسطة في أنحاء متفرقة مصحوبة بانخفاض نسبي في درجات الحرارة، بالتزامن مع شهر أمشير المعروف بالتقلبات المناخية السيئة وذلك قبل أيام من قدوم نوة الشمس الصغيرة.

وتسبب سقوط الأمطار في ارتباك نسبي بحركة المرور في بعض الطرق الرئيسية منها طريق الحرية والعجمي، فيما لم فيما لم تتأثر حركة الملاحة بمينائي الإسكندرية والدخيلة بموجة الطقس التي تتعرض لها المحافظة، واستمرت حركة التداول داخلها بصورتها الطبيعية.

وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والصرف الصحي بالمحافظة، لمواجهة الطقس السيئ، وشدد المحافظ على انعقاد غرفة عمليات المحافظة بشكل دائم وحتى الانتهاء من النوات لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات.

ووفقًا لجدول الأنواء المتوقعة في الإسكندرية، فمن المنتظر قدوم نوة الشمس الصغيرة خلال الأيام المقبلة والتي تمتد لنحو 3 أيام ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح غربية.

يشار إلى أن شهر أمشير هو الشهر السادس في التقويم المصري القديم أو ما يعرف بشهور السنة القبطية، ويشتهر بهبوب الرياح الشديدة وبرودة الطقس، خلال تلك الفترة تتزايد حدة العواصف والرياح المحملة بالأتربة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان