إعلان

100 طفل من 8 محافظات في ختام مهرجان الدمج لمؤسسات رعاية الطفل بأسوان

06:21 م الأربعاء 14 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران​ :

شهد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، فعاليات الحفل الختامي لمهرجان الدمج، والتواصل السنوي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية لرعاية الأطفال على مستوى الجمهورية، والذي تستضيفه محافظة أسوان في الفترة من 11 وحتى 15 فبراير الحالي، بمشاركة 100 طفل من مؤسسات الرعاية بـ8 محافظات مختلفة، بمقر مؤسسة الرعاية الاجتماعية للأطفال، بمنطقة كيما بمدينة أسوان.

وبحضور وفد وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة ياسر خليل، مدير إدارة الرعاية المؤسسية بالوزارة، ومحمود فاروق، مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان، بجانب لفيف من الموجهين والمشرفين، ومسؤولي مؤسسات الرعاية الاجتماعية المشاركة، علاوة على رئيس مركز ومدينة أسوان.

وأكد اللواء مجدي حجازي حرص المحافظة على استضافة المهرجان الحيوي بصفة مستمرة، كل عام، من أجل دعم وتشجيع كافة الأنشطة، والفعاليات التي تهدف إلى تدعيم علاقات التعارف والصداقة والتواصل بين أبنائنا وأطفالنا المودعين في مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية، إضافًة إلى تنمية الجوانب المعرفية، والثقافية لديهم من خلال الاطلاع، وزيارة أهم المعالم السياحية، والأثرية التي تزخر بها مختلف المحافظات، مشيدًا بجهود وزارة التضامن الاجتماعي، وعلى رأسها الدكتورة غادة والي.

من جانبه أوضح محمود فاروق، أن المهرجان يأتي في إطار إيمان وزارة التضامن بأهمية التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية من أجل خلق بيئة آمنة، ومناخ ملائم للأطفال المودعين بها على مستوى الجمهورية، بما يُساهم في إعادة دمجهم، وتأهيلهم واستغلال طاقاتهم الكامنة في سلوكيات إيجابية مفيدة لهم، ولبلدهم، وتحويلهم إلى أطفال أسوياء قادرين على خدمة وطنهم على الوجه الأكمل.

ولفت "فاروق" إلى أن المهرجان نُظّم في أسوان للمرة الثانية على التوالي لمدة أسبوع بمشاركة محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والسويس والشرقية وأسيوط وسوهاج، إضافًة إلى محافظة أسوان.

واختتم الحفل الختامي بتوزيع المحافظ للجوائز على الأبناء المتميزين المشاركين في مختلف الأنشطة التي تضمنها المهرجان، إضافًة إلى توزيع شهادات التقدير على المسؤولين والمشرفين القائمين على تنظيم هذا المهرجان من مختلف المحافظات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان