إعلان

دعوى قضائية ضد وزيري الري والصحة ومحافظ كفر الشيخ لسوء حالة مياه الشرب

01:55 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم مصطفى أحمد السبعاوي، المحامي بالنقض بمدينة دسوق بكفر الشيخ، بدعوى أمام قاضي الأمور المستعجلة بمحكمة دسوق الجزئية، لإثبات حالة مياه الشرب بمركز ومدينة دسوق، ضد عدد من مسؤولي الجهات الحكومية، اعتراضًا على سوء حالة مياه الشرب، بحسب ما جاء في القضية.

وحددت المحكمة جلسة 26 فبراير المقبل، لنظر الدعوى، والتى حملت رقم 17 لسنة 2018، مدني مستعجل دسوق، ضد كل من الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق، والمهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، والمهندس هاني البسيوني، مدير مرفق مياه الشرب بمدينة دسوق.

​تبين من هذه الدعوى أن صاحبها يطلب فيها إصدار حكم بصفة مستعجلة، بشأن تشكيل لجنة من الأساتذة بالمعمل المركزي للدراسات البيئية، التابع لجامعة كفر الشيخ، "kucles"، والمعتمد دوليًا، وتكون مهام هذه اللجنة، تحليل وفحص عينات، من مجرى نهر النيل، فرع رشيد، وكذا من المياه المنضخة، بشبكة مياه الشرب بمدينة دسوق.

وأوضح صاحب الدعوى، أن الغرض من ذلك، للمطالبة بتحليل المياه، ومدى إنطباق المعايير، والمواصفات القياسية، طبقُا لقرار وزير الصحة، والذي حمل رقم 458 لسنة 2007، وكذا المواصفات القياسية، الصادرة من منظمة الصحة العالمية "WH0"، وذلك وفق المادتين 133 و134 من قانون إثبات، والمادة رقم 45 من قانون المرافعات.

وقالت الدعوى إن المواطنين بمركز ومدينة دسوق يرون أن مياه الشرب لديهم لا تصلح للاستخدام ولها طعم غير مستساغ بما يؤكد تعرضها لتفاعلات كيميائي، وهي أخطر أنواع التلوث على الإطلاق، ولها أيضًا رائحة كريهة، مع ملاحظة بعض العلائق والشوائب المعكرة للمياه ورؤيتها منغطة حين التدقيق، بالنظرة في كوب ماء.

وأكد مصطفى السبعاوي، صاحب الدعوى، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه سوف يطلب هؤلاء في أول جلسة يحددها قاضي الأمور المستعجلة، بأشخاصهم وصفتهم بالمثول شخصيًا أمام عدالة المحكمة، لمناقشتهم في تلك الكارثة البيئية، التي تهدد المواطنين- حسب قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان