إعلان

صحة شمال سيناء: انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال غدًا الأحد

11:24 م السبت 10 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - أ ش أ:

أكدت مديرية الشؤون الصحية فى شمال سيناء على بدء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في موعدها المقرر اعتبارًا من غد الأحد ولحين إشعار آخر.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء، مؤكدين أن سلامة الفريق الطبى في المقام الأول أثناء الحملة، وضرورة أخذ جميع إجراءات السلامة المهنية للفرق المتحركة في الأماكن الآمنة، وانطلاقًا من أن تنفيذ الحملة يأتى نتيجة إيمان وارادة أفراد الفريق الصحي للمشاركة الفعلية في الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وأن حماية أطفالنا من فيروس شلل الأطفال واجب وطني لا يقل أهمية عما تقوم به مصر للحفاظ على سلامة أراضيها، مع ضرورة الحفاظ على سلامة كل فرد أثناء الحملة، والتشديد على الالتزام بأن تكون الفرق العاملة ثابتة في الوحدات الصحية والمراكز الحضرية بالنسبة للإدارات الصحية في الشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، مع ضرورة العمل وفق الظروف الميدانية لكل إدارة صحية حفاظًا على سلامة الفريق الصحي.

وكانت مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء أعدت لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال اعتبارًا من يوم 11 فبراير الجاري ولمدة 4 أيام، وذلك على مستوى جميع الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية في المحافظة، حيث تم عقد الاجتماع التنسيقي للإعداد والتجهيز للحملة، وذلك في حضور الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة، والدكتور رمضان توفيق إسحاق مدير عام الطب الوقائي ومحمد عطية المشرف على الحملة من وزارة الصحة، إلى جانب مديري الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية والأطقم الطبية المشاركة في الحملة.

وأكد الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة أن جميع الأطقم الطبية جاهزة لبدء الحملة في موعدها، مشيرًا إلى أنه من المستهدف تحقيق نسبة 100 % من الأطفال من سن يوم وإلى 5 سنوات، وأن الحملة الماضية وصلت إلى حوالي 98 % من المستهدف برغم الظروف الصعبة، وأن جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وعاملين على أهبة الاستعداد، وأنه تم إعلان حالة الطوارئ ومنع الإجازات للأطقم الطبية حتى انتهاء الحملة.

من جانبه، أعلن الدكتور رمضان توفيق اسحاق مدير عام الطب الوقائي عن استعداد الإدارة وتجهيز كافة مستلزمات العمل فى الحملة بمشاركة مشرفي الطب الوقائي، مشيرًا إلى الاجتماع اليوم يرافقه محمد عطية مشرف وزارة الصحة ومحسن صبحي مراقب عام الأوبئة في مديرية الصحة مع مشرفي الحملة ومناقشة التعليمات النهائية للإشراف وموقع كل فرد ودوره الإشرافي.

وشدد على ضرورة تسهيل أي عقبات تواجه الفريق الصحي وأن دور المديرية الأول هو الدعم الكامل للفريق الصحي أثناء الحملة، وأن نجاح الحملة ينحصر في تخطي العقبات وحل المشكلات للوصول إلى المستهدف بتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال لحمايتهم من معاناة المرض والألم مدى الحياة، والحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

من جهة أخرى، أشار محسن صبحى مراقب عام الأوبئة ومسؤول التطعيمات إلى ضرورة تلافي السلبيات السابقة والالتزام بالمواعيد وأماكن الحملة والتعامل مع جميع الأطفال المستهدفين، مؤكدًا أن التطعيمات متوافرة في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، إلى جانب الفرق الطبية التابعة للحملة، وأنه سبق تحديد احتياجات كل وحدة من طعوم ومبردات وغيرها من مستلزمات الحملة وتم توفيرها، وهناك مشرفون يتابعون الحملة باستمرار للتأكد من انتظام العمل.

وأعلن عن توافر التطعيمات بكثافة بما يكفي أطفال المحافظة وأي أطفال وافدين إليها، مؤكدًا على ضرورة الوصول إلى الأطفال المنقولين من الشيخ زويد ورفح والمقيمين فى تجمعات فى العريش وبئر العبد.

واستعرض محمد عطية المشرف على الحملة من وزارة الصحة الآليات الخاصة بالحملة وجودة التطعيمات والتأكد من وصولها إلى المستهدفين في أي مكان فى نطاق المحافظة.

كما استعرض فتحي عثمان مسؤول التثقيف الصحي جهود الإدارة لتوصيل مواعيد الحملة إلى الجهات والتنسيق مع وسائل الإعلام للإعلان عنها وتوعية المواطنين بأهمية التطعيمات لأطفالهم.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان