إعلان

بعد تحقيق أمنيته بتوفير "موتوسيكل" معاقين.. محمد: "نفسي أقابل السيسي وأشكره بنفسي"

04:50 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

بعد معاناة شديدة عاشاها الطالب "محمد عبدالنبي"، من ذوي الاحتياجات الخاصة، بشبرا الخيمة، والذي ولد دون أطراف، استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأسرة الطالب، وأمر بتوفير "موتوسيكل" له ليساعده على التنقل والذهاب إلى المدرسة.

"عانينا كثيرا من سخرية بعض الناس من محمد"، هكذا بدأ "عبدالنبي"، والد الطالب "محمد"، حديثه لـ"مصراوي"، مشيرا إلى أن إيمان نجله بالله عز وجل المزروع في قلبه وحبه للحياة ساعده كثيرا على التأقلم مع تلك البيئة الصعبة التي لا تعرف الرحمة ولا الشفقة، موضحا أن نجله كان يعاني من مضايقات كثيرة وسخرية من بعض زملائه بسبب ظروفه الخاصة.

وأضاف "عبدالنبي"، أن نجله رفضته مدرسة بإدارة غرب شبرا الخيمة، وكان المدير يعامله معاملة سيئة بسبب إعاقته، وكان رافضًا وجوده في المدرسة وأمر بتحويله إلى لجنة طبية، ولكن اللجنة أفادت بأن محمد نسبة ذكاءه عالية جدا، واستمر في المدرسة رغم المعاملة السيئة للمدير.

وتابع "عبدالنبي"، التحق نجلي بالتعليم الإعدادى، وحصل على العديد من شهادات التفوق والتقدير، إضافة إلى موهبته في الرسم، ثم التحق بالتعليم الثانوي وشاء الله أن يحبب فيه عباده ومدرسيه داخل مدرسة المصريين الثانوية بنين، لحبه للعلم واجتهاده الفعال لكي يثبت للآخرين أنه طالب طبيعي ومن حقه التفوق والتعلم.

وأشار "عبد النبي"، إلي أن ظروفه المادية الصعبة لم تساعده على توفير متطلبات ابنه، مشيرا إلى أن لديه طفلة أخرى من ذوي الإحتياجات الخاصة تعاني من تأخر ذهني، وأنه يبذل أقصى ما لديه من أجل توفير متطلباتهما، وأن يجعلهم يعيشون حياة طبيعية مثل باقي الأطفال.

ووجه "عبدالنبي"، جزيل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستجابته السريعة، وإنقاذه لطالب كل أمله في الحياة أن يعيش حياة طبيعية، قائلا "الرئيس هو أب لكل المصريين وربنا يخليه لشعبه".

وقال الطالب "محمد"، بشكر الرئيس السيسي على توفير "موتوسيكل آلي"، قائلا: "أنا بحب الرئيس قوي"، مشيرا إلى أن أمله الوحيد أن يكمل تعليمه وأن يكون عالم يترك أثر يفيد به البشرية.

وأضاف "محمد"، أنه لم يصدق نفسه فور علمه باستجابة الرئيس السريعة لطلب أسرته، مشيرا إلى أنه بعد تلك الاستجابة تجدد أمله في الحياة، ويريد أن يثبت نفسه للجميع، قائلا "نفسي أقابل الرئيس وأشكره بنفسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان