إعلان

وفد لجنة الدفاع بالبرلمان الفرنسي يزور قناة السويس

02:51 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

المهندس محمد الدسوقي يهدي درع قناة السويس نيابة عن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

ناقش وفد من لجنة الدفاع القومي والقوات المسلحة بالبرلمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، مشروعات قناة السويس خلال جولة بمدينة الإسماعيلية ومركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.

وترأس الوفد جان جاك بريدي رئيس اللجنة، وفرنسوا ليجي مستشار أول سفارة فرنسا بالقاهرة، والتقى المهندس محمد الدسوقي مدير إدارة التحركات، والمهندس ممدوح حسن مدير إدارة الشركات للتعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة، ومستجدات المشروعات التنموية والفرص الاستثمارية في منطقة القناة بحسب بيان رسمي لهيئة قناة السويس.

وشاهد الوفد عرضًا تقديميًا عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، تخلله مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ القناة وتستعرض أهميتها في خدمة الملاحة العالمية.

وعرض الفيلم مشروعات البنية التحتية بمنطقة القناة، بعد نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في رفع الطاقة العددية والاستيعابية للقناة لرفع قدرتها على استقبال أكبر عدد ممكن من السفن العملاقة، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات الأنفاق أسفل قناة السويس وسلسلة الكباري العائمة على ضفافها بما يصب لصالح خدمة مشروعات التنمية في المنطقة ويسهم في تحويلها إلي مركز لوجستي وصناعي عالمي.

تضمن برنامج الزيارة جولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع الأنفاق أسفل قناة السويس ثم زيارة منزل فردينان دليسبس أحد المزارات التاريخية الهامة التي ترجع إلى فترة إنشاء القناة الأصلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان