إعلان

إغلاق الشوارع المحيطة بالكنائس في الدقهلية قبل ساعات من احتفالات رأس السنة

01:15 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

فرضت الأجهزة الامنية بالدقهلية، اليوم الإثنين، إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس والأديرة قبل ساعات من الاحتفال برأس السنة الميلادية وتوافد الأقباط على الكنائس لأدء الصلوات.

وانتشرت قوات من الشرطة مدعمة بقوات حماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة بمحيط الكنائس وألقت الشوارع المحيطة بالمتاريس الحديدية، مع وضع ممرات ببوابات إلكترونية للسماح للمترددين على الكنائس بالدخول.

ووجه اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، القوات باليقظة الأمنية فىي ظل سوء الأحوال الجوية، وتفتيش المترددين على الكنائس بالتنسيق مع عناصر الكشافة وتوفير عنصر نسائي لتفتيش السيدات، وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي خلال وقت الاحتفال.

وكشف مصدر أمني رفيع بمديرية أمن الدقهلية، أن عملية التفتيش تتضمن ثلاث مراحل الأولى على البوابة الخارجية، ثم الباب الفرعي، وتنتهي بالباب الرئيسي للكنيسة، مضيفًا أنه في إطار التسهيل على الأقباط جرى تدشين ممر داخلي بطول أسوار الكنائس للسير دون زحام.

وأضاف المصدر أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع الأمن العام بإجراء حصر جديد بأسماء أصحاب المحلات والعاملين بها المجاورة للكنائس لفحص هويتهم وبينا انتمائتهم السياسية، للكشف عن أي عناصر مندسة تسعى لتعكير صفو الاحتفالات.

وانتشرت فرق الحماية المدنية بمحيط الكنائس وخبراء المفرقعات، فيما جرى نشر أفراد من الشرطة السرية بالشوارع الجانبية المحيطة بالكنائس للكشف المبكر عن وجود أي أجسام غريبة أو مفرقعات، والتأكد من سلامة البوابات الإلكترونية على الكنائس للكشف عن حائزي الأسلحة أو المواد المتفجرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان