إعلان

بالفيديو والصور- رفضت أن تكون غارمة.. حكاية هناء عطايا في سوق الخارجة

12:08 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قصة كفاح تجسدها المرأة الواحاتية لمساعدة أسرتها في ظل ظروف الحياة الصعبة، وارتفاع الأسعار، وغلاء المعيشة، لرعاية الأبناء وضمان مستقبلهم مع غياب كامل لدور رب الأسرة.
هناء عطايا علي، مطلقة، 45 سنة، ولديها 3 أبناء منهم اثنين مقبلين على الزواج خلال الفترة الحالية، ما دفعها لتعلم حرفة "التريكو والكروشيه" والنزول للأسواق لبيع منتجاتها لمساعدة أبنائها على الزواج.

اسمي "هناء" ولدي 3 أبناء وشهرتي "أم آدم".. مطلقة ولدي ابنتي ميادة 18 سنة، ومحمود 19 سنة، وكل منهما يستعد حاليًا للزواج حيث إن ابنتي مخطوبة، وتستعد للزواج وأنا لا أملك أي أموال لمساعدتها في الزواج، فراتبي لا يكفي للإنفاق على أسرتي وشراء الأجهزة المنزلية لزواج ابنتي، التي قاربت علي الزواج خلال الفترة القليلة المقبلة، ففضلت أن أنزل سوق البساتين بمدينة الخارجة، وأبيع منتجاتي من التريكو والكروشيه بدلًا من أن أستلف أموالًا وأتحول لأم غارمة وأسجن وراء القضبان، وأترك أبنائي يواجهون مصيرًا مجهولا.
أكدت "عطايا" أنها تشتري المواد الخام من مدينة المحلة، ونجحت في التواصل مع أصحاب محلات كبيرة هناك وساعدونها بقوة في إرسال المواد الخام بأسعار منخفضة، ما يجعلها تقدم منتجات متنوعة من الكروشيه بأسعار أقل بكثير جدًا من مثيلاتها في المحلات التجارية تصل لنسبة أقل بـ35-40% وتبيع منتجات مختلفة تنوعت ما بين حقائب اليد والبلوزات الحريمي وملابس الأطفال والرجال جميع المقاسات.

وأشارت إلى أنها عرفت من بعض صديقاتها أن هناك سيدة تتولى الدعاية لمنتجات ربات البيوت اليدوية داخل المنازل عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتنفذ معرض لمدة يوم واحد بعنوان " الأوبن داي" لعرض هذه المنتجات وبيعها للجماهير بأسعار مناسبة، وبدأت بالفعل في التعاون مع مجموعة معرض اليوم الواحد ومنذ عام ونصف وأنا أعرض منتجاتي اليدوية من التريكو والكروشيه، والتي لاقت قبولاً كبيرًا من أبناء الواحة.
"أقول لنفسي أفرح بأولادي وأنجح في نفقات زواجهما دون الحاجة للاستدانة من أحد، لأنهما ليس لهما أحد في الدنيا سواي، ومحتاجة بالفعل دعم أبناء الوادي لمشروع محلات سوق البساتين التجاري بمدينة الخارجة، ودعم محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، لنا من خلال مساعدتنا في عدم رفع قيمة إيجار محلات السوق على الأقل حتى خلال الفترة الحالية لحين نجاح المشروع.
من جانبه أكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، لمصراوي، أن سوق حي البساتين بمدينة الخارجة، يضم 51 محلًا تجاريًا، جرى تأجير 45 محلاً للسيدات وبعض الشباب لفتح أنشطة تجارية فيه، كفرص عمل بمقابل شهري بسيط قدره 50 جنيهًا في الشهر الواحد، بشرط أن يتحمل المنتفع تكلفة تطوير وتجهيز المحل، وبدأ العمل بالفعل خلال الأسبوع الماضي، وفي انتظار افتتاحه بشكل رسمي بحضور محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان