إعلان

محافظ بني سويف يتفقد مشروعات الدواجن

06:38 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

تفقد المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف مشروعات الدواجن بالإقليم، والتي تتكون من 5 مشروعات لإنتاج البيض وتسمين الدواجن، وإنتاج وتربية الرومي.

إضافة إلى مشروع للعلف يضم وحدة تصنيع ومخازن لمكوناته، للوقوف على متطلبات دعم وتطوير المشروعات وزيادة الإنتاجية وتحقيق مزيد من الأرباح، حيث رافقه اللواء تامر أبوالنجا، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد كمال، رئيس مدينة بني سويف، والدكتور علي مسعود، عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، والدكتور مكرم عبيد الله، مدير عام المشروعات المركزية بالمحافظة.

حرص المحافظ على تفقد كافة مكونات المشروع، وناقش مع المسؤولين تفاصيل العمل ومراحل ونوعية الإنتاج، والمشكلات والمعوقات التي تواجه المشروعات لتحقيق أفضل إنتاجية وزيادة الأرباح، مؤكدًا أهمية المشروع للمحافظة وللدولة بوجه عام، وأنه لن يدخّر جهدًا في دعمه وتطويره بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

أثنى "عبدالجابر" على الجهود الحالية للقائمين على المنظومة والتي حوّلت السلبيات إلى إيجابيات وأرباح، مشيرًا إلى أنه من خلال التواصل مع وزارة المالية تمّت الموافقة على دعم المشروعات بـ8 ملايين جنيه، للدفع بتطوير الأداء وتطوير المنظومة بما يضمن استمرارية النجاح الذي تحقق وزيادة الإنتاج وتنويعه وتحقيق أعلى أرباح ممكنة.

ناقش المحافظ مع عميد كلية السياسة والاقتصاد بعض المقترحات التي يمكن إدراجها في الدراسة الجاري إعدادها عن طريق الكلية بهدف وضع تصوّر علمي وعملي لتحقيق نقلة نوعية في مجالات عمل هذه المشروعات خاصة في مجالي الإنتاج والتسويق الجيد للمنتج، مؤكدًا أهمية توافر الجانب الأكاديمي والبحثي في مجالات التنمية بشكل عام.

فيما أكد الدكتور مكرم عبيد الله، مدير المشروع دعم المحافظ المتواصل لهم، ومساهمته في حل العديد من المشكلات وتذليل المعوقات التي ظل المشروع يعاني منها لسنوات، موضحًا بعض التفاصيل الفنية والمالية عن المشروع الذي يتكون من 5 مشروعات أهمها مشروع السادات لإنتاج بيض المائدة، والذي ينتج أكثر من 30 مليون بيضة سنويًا، ويتكون من مشروعين ألماني ومجري، إلى جانب مشروع الرومي "تسمين وبياض"، ومصنع للعلف ينتج أعلافًا خالية من المكونات الحيوانية.

فيديو قد يعجبك: