إعلان

أمين الجامعة العربية: التعليم العالي قاطرة دفع المجتمعات إلى التقدم

01:22 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد الدكتور أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وجود ضرورة ملحة لوضع جامعتنا ومؤسساتنا الأكاديمية في العالم العربي على خريطة الجامعات العالمية المرموقة.

جاء ذلك خلال كلمته خلال فعاليات المنتدى الدولي للتعليم الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم الإثنين، تحت عنوان "التعليم العالي في الدول العربية تطوير الجودة وتحفيز العالمية".

وشدد أبوالغيط، على ضرورة تحسين جوده التعليم الجامعي والارتقاء ووضع الجامعات العربية في مكانه دراسية نظيراتها العالمية، قائلا: "التعليم العالي هو القاطرة التي تدفع بالمجتمعات إلى التقدم والازدهار، والجامعات هي مراكز للنور والتقدم".

وأشار إلى أن التعليم العالي يلعب دورا رئيسيا في مد المجتمع ومؤسساته بالأفكار والكوادر والمهارات اللازمة، منوها إلى أن مستوى الجامعات ينعكس سلبا وإيجابا على الحركة العامة للمجتمع ومدى قابليته للتحديث والانفتاح.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التعليم العالي يختلف عن مراحل التعليم الأخرى حيث يهدف إلى تكوين الإنسان ويعظم من قدرته على الإبداع، مشيدا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

حضر فاعليات المنتدى، السفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية، والسفير حسام ذكي، الأمين العام المساعد، وبروفيسير اولرش تيشلر - رئيس مؤسسة ZEVA -هانوفر- ألمانيا، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان