إعلان

العثور على جسم غريب في خليج السويس يرجح أنه للمركب الغارقة

03:10 م السبت 29 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

عثرت مراكب الصيد في خليج السويس، على جسم غريب، يرجح أنه لمركب الصيد "ياسين الزهري" الغارقة في أول ديسمبر الجاري، في منطقة "بلوفت الوزة".

وعثر صيادو خليج السويس، الأربعاء الماضي، على جثة داخل شباك الغزل، يرجح أنها لصياد بمنطقة "الوزة" الواقعة بالقرب من جبل الزيت.

وقال مرسي بدير وكيل مراكب صيد، إن صيادي السويس واصلوا أعمال البحث، بالتزامن مع أعمال الصيد، مع استهداف الحزام البحري المحازي للساحل الشرقي لخليج السويس.

وأضاف مرسي بدير لـ"مصراوي"، أن اعمال البحث وصلت لمنطقة "بلوفت الوزة" التي تبعد مسافة قصيرة عن مكان العثور على الجثة الأسبوع الماضي.

وكشف بدير عن أن غزل الصيد الخاص بأحد المراكب تعثر في جسم بالمنطقة المذكرة، والتي تتراوح الأعماق فيها ما بين 35 إلى 40 قامة، ما يزيد عن 60 مترًا، مؤكدًا أن المنطقة ليست أرض أحواش مرجانية أو صخرية.

وأوضح أن أعمال المسح تجرى بالاستعانة بجهازي كاشف الأعماق وجهاز تحديد المواقع، ووفقًا للجهاز الأول فإن المنطقة لا تضم أحواش ليعلق فيها الغزل، وإنما هناك جسم يرجح بنسبة 70% أن يكون للمركب الغارقة.

واستطرد أنه تم تحديد الموقع بدقه، وتواصلوا مع الجهات المعنية لمخاطبة إحدى شركات البترول والدفع بلنشات حديثة مزودة بأجهزة مسح بالموجات الصوتية، للتأكد من طبيعة ما عثر الصيادين عليه.

وفي السياق قال عمرو عمارة شيخ الصيادين، إنه أظهر المسح أن الجسم للمركب الغارقة، فأن احتمالية وجود جثامين الصيادين داخل المركب كبيرة، خاصة أن المركب غرقت أثناء نوم الصيادين.

وأبحرت مركب الصيد ياسين الزهري، قبل شهر من ميناء الأتكة في السويس، وانقطع الاتصال بها فجر الجمعة 30 نوفمبر، ويرجح غرقها بسبب حادث اصطدام بسفينة تجارية، وفق ما أشارت إليه التحقيقات الأولية، وذلك لكون طاقم المركب لم يرسل أي إشارة استغاثة لإنقاذه الأمر الذي فسره المحققين أن الأمر مفاجئ، وليس بسبب عطل أو حريق.

وعثر الصيادون الأربعاء الماضي على جثة يرجح أنها لصياد، وقررت النيابة عرض الجثة على الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وتقدير زمنها وتحديد عمر المتوفى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان