إعلان

"الزراعة": الأهالي أنشأوا 34 ألف صوبة زراعية.. والدقهلية بالمركز الأول

11:24 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين، عن أن إجمالي الصوب الزراعية التي أنشأها المواطنين بلغ 34 ألف و676 صوبة زراعية موزعة على 5 محافظات.

وقال المهندس محمود فوزي، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن محافظة الدقهلية تعد الأكثر انتشارًا للصوب بين المحافظات بواقع 23 ألف صوبة زراعية.

وأشار فوزي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الإدارة تلقت طلبات إنشاء ما يقرب من 30 ألف صوبة أخرين، لافتا إلى أن "المشروع مربح والطلب عليه في تزايد مستمر".

وأضاف أن "الأشراف الفني والدعم تقدمه الوزارة مجانًا، والقرار الوزاري الذي حمل رقم 1244 لسنة 2016 يسمح بترخيص صوب إنتاج المشاتل والخضراوات".

وأشار إلى أن هناك تنسيق تام بين الإدارة المركزية للبساتين والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بتشكيل لجان مكافحة الآفات في الصوب الزراعية المنتشرة في المحافظات الخمسة ( الدقهلية والشرقية وكفر الشيخ والدلتا والوادي).

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، دشن السبت الماضي، 7100 صوبة زراعية على مساحة 34 ألف فدان في مدينة العاشر من رمضان، وذلك ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان